"آركابيتا" تتخارج من "وايست هارمونيكس"

  • 2023-10-03
  • 09:00

"آركابيتا" تتخارج من "وايست هارمونيكس"

أتمت شركة الاستثمارات البديلة العالمية "آركابيتا قروب هولدنغز ليميتد" (آركابيتا)، تنفيذ صفقة تخارجها من شركة "وايست هارمونيكس" لحلول تقنية متطورة لإدارة النفايات، لصالح شركة "كيتر إنفايرونمنتال سيستمز" (Keter Environmental Systems)، المتخصصة في إعادة تدوير وإدارة النفايات، والمدعومة من شركة إدارة الأصول البديلة العالمية "TPG".
 

 

إقرأ:

 

الإيرادات تنمو 4 مرات 

 

ويأتي التخارج من "وايست هارمونيكس" بعد فترة احتفاظ بالاستثمار امتدت نحو ثلاث سنوات ونصف، تضاعفت خلالها إيرادات الشركة أربع مرات لتصل حالياً إلى 400 مليون دولار. وعملت "آركابيتا" خلال هذه الفترة بالتنسيق الوثيق مع فريق إدارة "وايست هارمونيكس" على تنفيذ العديد من المبادرات الهادفة لتحقيق النمو، ومنها بيع منتجات وخدمات الشركة المختلفة إلى العملاء الحاليين، والاستفادة من انتشار الشركة الواسع في الولايات المتحدة وهو ما ساهم في زيادة الحصة السوقية والفوز بقاعدة عملاء إضافية، واجتذاب عملاء جدد، بالإضافة إلى تقديم "آركابيتا" الدعم لشركة "وايست هارمونيكس" في استكمال أربع صفقات استحواذ استراتيجية، شملت الاستحواذ على مجموعة "تاليسمارك"، وشركة "كونتليجانت"، وشركة "ميريديان أليانس بارتنرز"، وشركة "نيوماركت وايست سوليوشنز".

وطوّرت "وايست هارمونيكس" تحت إشراف "آركابيتا" شبكة تضم أكثر من 5 آلاف متعهد خدمات في أكثر من 25 ألف موقع في أميركا الشمالية. ويأتي التخارج الناجح من "وايست هارمونيكس" ليؤكد مدى فعالية استراتيجية عمل "آركابيتا" وتركيزها على اختيار الشركات التي تتميز بإمكانات كبيرة والقادرة على تحقيق معدلات نمو عالية.
 
وستتوحّد "وايست هارمونيكس" مع شركة "كيتر إنفايرونمنتال سيرفسز"، وهي شركة متخصصة في إعادة تدوير وإدارة النفايات كانت شركة "تي بي جي جروث" (TPG Growth) قد استحوذت عليها في العام 2021. 

عاطف عبد الملك: الصفقة تعكس صحة استراتيجيتنا الاستثمارية 


وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة "آركابيتا" عاطف أحمد عبدالملك إن شركة "وايست هارمونيكس" تعد إحدى أكثر صفقات التخارج نجاحاً التي أبرمتها "آركابيتا"، مشيراً إلى أن الصفقة تعكس مدى صحة الاستراتيجية الاستثمارية التي تتركز على الاستحواذ على شركات تعتمد على التكنولوجيا المتطورة في قطاعات دفاعية وتمتاز بإمكانات نمو عالية. 

مارتن تان: سعي من "آركابيتا" للاستحواذ على شركات غير كثيفة الموجودات وتعتمد على التكنولوجيا 


من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي للاستثمار في مجموعة "آركابيتا" مارتن تان أن الشركة لمست الحاجة المتزايدة إلى حلول إدارة النفايات الأعلى كفاءة في الأداء والتكاليف، وهي فجوة في السوق استطاع فريق العمل تحديدها عند الاستحواذ على شركة "وايست هارمونيكس" في العام 2019، مشيراً إلى أنها تمكنت بدعم من "آركابيتا" من أداء دور أساسي في تسريع التحوّل نحو استخدام حلول إدارة النفايات ذات التكلفة المثلى من خلال شبكتها الضخمة من المتعهدين.

وكشف عن السعي المستمر للاستحواذ على شركات تتميز بنماذج أعمالها غير كثيفة الموجودات وباعتمادها على التكنولوجيا المتطورة وتحقيقها لتدفقات نقدية عالية وقدرتها على التوسع في أسواق عديدة. 


شريك استراتيجي 

 

أما الرئيس التنفيذي لشركة "وايست هارمونيكس" مايكل هيس فلفت النظر إلى أن "آركابيتا" شريك استراتيجي قوي في دعمها لتطوير أعمال الشركة وتسريع نموها إلى مستويات فاقت كل التوقعات.