"البحرين الإسلامي" (BisB) يدشن النسخة الثانية من مخيم "رواد المستقبل"

  • 2023-09-05
  • 09:15

"البحرين الإسلامي" (BisB) يدشن النسخة الثانية من مخيم "رواد المستقبل"

بالتعاون مع "إنجاز البحرين"

دشّن "بنك البحرين الإسلامي" (BisB)، ومؤسسة "إنجاز البحرين"، النسخة الثانية من مخيم "رواد المستقبل" بدعم من وزارة الإعلام وشركة "بنفت" وشركة "طيران الخليج" ومجمع السيف، والذي انطلق منذ تاريخ 15 واستمر إلى 28 آب/أغسطس الماضي، لتكون هذه النسخة من المخيم هي الثانية بعد نجاح النسخة الأولى. 

 

منتجات "بنك البحرين الإسلامي" 

 

ويأتي المخيم ليُسلط الضوء على منتجات "بنك البحرين الإسلامي" المخصصة لفئة الناشئة والشباب خصوصاً من حاملي سِوار روّاد المستقبل، وهو حساب للدفع غير نقدي يمنح أولياء الأمور إمكانية متابعة وإدارة مدفوعات أبنائهم وبناتهم التي يتم إجراؤها عن طريق استخدام بطاقة مُسبقة الدفع أو عبر أساور اليد من خلال تطبيق "الإسلامي الرقمي" أو الموقع الإلكتروني.

 


200 مشارك 

 

وقد شارك نحو 200 طالب وطالبة في مخيم "رواد المستقبل"، وتضمن البرنامج القيام بجولة تعريفية حول أقسام "بنك البحرين الإسلامي"، والانطلاق ضمن رحلات تعليمية وترفيهية للشركاء المشاركين في هذا البرنامج بتنسيق من قبل مؤسسة "إنجاز البحرين"، وذلك بهدف تعلم مهارات متنوعة واكتساب المعرفة ضمن مجالات الإدارة المالية وتطوير التفكير الإبداعي والجانب القيادي وذلك عن طريق ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية كرحلة البحث عن الكنز في مجمع السيف – المنامة التي تمنح المشاركين فرصة الفوز بجوائز نقدية فورية. بالإضافة إلى العمل على رفع مستوى الوعي لأهمية الحفاظ على البيئة عن طريق تشجيع الطلبة والطالبات على استخدام أساور "روّاد المستقبل" لشراء سلع صديقة للبيئة قابلة لإعادة التدوير. وفي ختام البرنامج، حظي الطلاب الفائزون بتكريم من قبل الرئيس التنفيذي لـ"بنك البحرين الإسلامي" وممثلي مؤسسة "إنجاز البحرين".


وقالت رئيس مجلس إدارة مؤسسة "إنجاز البحرين" الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة إن النسخة الثانية من مخيم "رواد المستقبل" تأتي لتُعزز من الشراكة مع "بنك البحرين الإسلامي" وتؤكد على المساعي الهادفة إلى التركيز على تطوير المواهب من فئة الناشئة والشباب ومنحهم الفرصة لإثراء معرفتهم وصقل مهاراتهم ضمن أجواء تتمتع بالحماس والإيجابية.

من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي لـ"بنك البحرين الإسلامي" ياسر الشريفي: "لقد سُعدنا بنجاح النسخة الأولى من مخيم "رواد المستقبل". وعليه، ارتأينا إطلاق النسخة الثانية مع توسيع نطاق شراكاتنا بهدف إثراء أجندة البرنامج وتوفير المزيد من الأنشطة التفاعلية. ونودّ أن نتقدم بالشكر لجميع شركائنا في نسخة هذا العام ونتطلع للاستمرار بتنمية وتطوير محتوى المخيم على مدى الأعوام المقبلة وذلك عن طريق تعزيز أواصر التعاون المشترك مع مختلف الهيئات والمؤسسات".

نسخة ثالثة 

 

ومن جهتها، قالت الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للأفراد في "بنك البحرين الإسلامي" فاطمة العلوي إن مخيم "رواد المستقبل" يمثل بادرة فريدة من نوعها ضمن القطاع المصرفي المحلي، كونه يمنح المشاركين فرصة تعلم فن الإدارة المالية وتعزيز ثقافة التوفير والادخار وغيرها من المهارات اللازمة لتأسيس قادة المستقبل، مشيرة إلى أنه كان هناك حرص على إدراج الطلبة والطالبات ضمن أنشطة ترفيهية وتثقيفية تميزت بالتنوع والشمولية، معبرة عن تطلعها لاستضافة نسخة ثالثة مُحدثة ومُطورة العام المُقبل، تتضمن فعاليات مختلفة تتلاءم مع مختلف الفئات العمرية".

وبإمكان وليّ الأمر أو الوصي القانوني فتح حساب "رواد المستقبل" بالنيابة عن الأبناء أو البنات الذين تتراوح أعمارهم ما بين 7 و 18 عاماً، بينما بإمكان هؤلاء الأكبر سناً إتمام عملية فتح الحساب بأنفسهم عن طريق موقع بنك البحرين الإسلامي الإلكتروني أو من خلال تطبيق "الإسلامي الرقمي".