"مبادلة كابيتال" الإماراتية و"بتروبراس" تتعاونان في مشروع الوقود الأحفوري بولاية باهيا البرازيلية

  • 2023-09-05
  • 09:00

"مبادلة كابيتال" الإماراتية و"بتروبراس" تتعاونان في مشروع الوقود الأحفوري بولاية باهيا البرازيلية

وقّعت شركة "مبادلة كابيتال" الإماراتية مذكرة تفاهم مع شركة "بتروبراس" البرازيلية لإدارة الأصول بهدف استكشاف مجالات التعاون، والفرص المتاحة لـ "بتروبراس" للاستثمار في مشروع الوقود الحيوي الذي تطوره حالياً شركة "مبادلة كابيتال" في ولاية باهيا البرازيلية.

 

إقرأ:

ليس بالسياسة وحدها يحيا العالم: البريكس بلس مثالاً

    وتعتمد مذكرة التفاهم على اتفاقية موقعة في شهر نيسان/أبريل من العام 2023 بين شركة "آسيلين" وولاية باهيا البرازيلية، لتطوير مشروع مصفاة حيوية لإنتاج الديزل المتجدد ووقود الطيران المستدام من محصول "ماكايوبا" البرازيلي المحلي.

     

    التحول في مجال الطاقة

     

    وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي للاستثمار ورئيس شؤون الاستثمار في البرازيل في "مبادلة كابيتال" أوسكار فالغرين إن إنتاج الطاقة المتجددة من المحاصيل الزراعية البرازيلية يعد مشروعاً مبتكراً وحيوياً، مع إمكانية تحقيق نتائج إيجابية في شأن مسيرة تحول الطاقة في البرازيل ومشهد الطاقة العالمي للأجيال المقبلة.

    وأضاف أن هذه الاتفاقية تؤكد الالتزام المشترك لـ"مبادلة كابيتال" وشركة "بتروبراس" بالتحول في مجال الطاقة، مؤكداً التطلع للعمل إلى جانب "بتروبراس" لابتكار منتج جديد محايد للكربون، من شأنه تسريع عملية التحول نحو مستقبل مستدام.

     

    زيادة في تنويع محفظة "بتروبراس"

     

    من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة "بتروبراس" جان بول تيرا براتس إن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها تنسجم مع رؤية الشركة الاستراتيجية الرامية لإعداد "بتروبراس" لمستقبل أكثر استدامة، والمساهمة في نجاح خططها في شأن التحول في مجال الطاقة، مؤكداً التطلع لاستكشاف فرص الاستثمار في هذا المشروع، والذي سيزيد من تنويع محفظة "بتروبراس"، ويدعم هدفها المتمثل في الوصول إلى الحياد الكربوني بحلول العام 2050.