Mustang GTD إصدار محدود بقوة تزيد على 800 حصان

  • 2023-08-18
  • 18:51

Mustang GTD إصدار محدود بقوة تزيد على 800 حصان

كشفت "فورد" عن سيارة "موستانج جي تي دي 2025" Ford Mustang GTD، وهي عبارة عن نسخة مستوحاة من "موستانج جي تي 3" التي ستشارك في سباق لومان العام المقبل. وقد صمم هيكلها العريض من ألياف الكربون، وتم الاعتماد على نظام التعليق الأول من نوعه الذي يضبط معدلات الارتفاع والتعليق وفق ظروف المسارات وحالة الطرقات، إضافة إلى تجهيزها بمواصفات الديناميكا الهوائية النشطة، وعمود التشغيل من الألياف الكربونية لتحقيق التوازن، وزودت بعجلات المغنيسيوم، وعادم التيتانيوم، ومكابح السيراميك الكربوني، لتسهم هذه المواصفات مجتمعة في إنتاج "موستانج" تتسم بالرشاقة والأداء العالي.

وتعد "موستانج جي تي دي" أسرع سيارة "موستانج" يتم انتاجها، وتمتاز بالثبات على الطريق، ويوفر محرك سوبر تشارج بسعة 5.2 لترات من ثماني أسطوانات على شكل (V)، قوة تصل إلى 800 حصان ميكانيكي. ويضمن ناقل الحركة الثنائي القابض المثبت في الخلف توزيع الوزن بنسبة 50/50 تقريباً، وتوفير ثمانية مستويات للسرعة.

وتتميز "موستانج جي تي دي" بتوظيف تكنولوجيا جديدة أدخلتها "فورد" للتحكم المتغير في آلية الجر في وضع الحلبة. وتسمح هذه الميزة للسائق برفع قدرات السيارة من خلال تعديل ناتج المحرك وقوة التحكم في الجر. ويمكن إجراء التعديلات من دون رفع اليدين عن عجلة القيادة، ما يسمح للسائق موالفة ظروف المسار مع قدرته على القيادة.

وتستخدم "موستانج جي تي دي" بنية كهربائية متطورة مستوحاة من الجيل السابع الجديد من "موستانج"، ما يساعد على توفير اتصال سلس، وعدد كبير من أوضاع القيادة الشخصية، وتحديثات البرامج عبر الإنترنت.

وفي المقصورة، اعتمدت الشركة على مواد فاخرة، بما في ذلك مادة ميكو المقترنة بالجلد وألياف الكربون، كما تم توظيف الشاشات الرقمية التي تتيح للسائقين التحكم الكامل ومتابعة المعلومات طوال الرحلة. وتستكمل مقاعد "ريكارو" RECARO المُحسَّنة والمناسبة للسباقات مع أدوات التبديل المصنوعة من التيتانيوم عن طريق الطباعة ثلاثية الأبعاد، وأداة التبديل بالقرص الدوار واللوحة التسلسلية، وجميعها مصنوعة من مادة التيتانيوم المستخلصة من طائرات "لوكهيد مارتن إف 22" التي خرجت من الخدمة. وتمت إزالة منطقة الجلوس الخلفية لتقليل الوزن وتوفير مساحة للأمتعة.

سيتم إنتاج "موستانج جي تي دي" بعدد محدود، ومن المتوقع أن يبدأ السعر بنحو 300,000 دولار أميركي. وتبدأ عملية التصنيع في مصنع "فورد فلات روك" للتجميع، ثم يتم نقلها إلى المنشآت التابعة لشركة مالتيماتيك" Multimatic في ماركهام بكندا، حيث سيتم تصنيعها يدوياً بدقة بأيدي فريق "فورد بيرفورمانس" و"مالتيماتيك". وستتوفر السيارة في الأسواق في أواخر العام 2024 وبداية العام 2025.