Escalade IQ أيقونة Cadillac للسيارات الكهربائية

  • 2023-08-10
  • 13:32

Escalade IQ أيقونة Cadillac للسيارات الكهربائية

كشفت "كاديلاك" عن المركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات الكهربائية بالكامل "إسكاليد IQ" للعام 2025 بتصميم عصري ومستويات عالية من الحرفية وأحدث التقنيات المتطورة.  

وتتميز "إسكاليد IQ" بمدى قيادة يزيد على 700 كيلومتر وفق تقديرات  "كادیلاك"، مع شاشة عرض LED مائلة منحنية من العمود للعمود بحجم إجمالي قدره 55 بوصة، وتقنية Super Cruise® الاختيارية لمساعدة السائق، وتجهيزات فاخرة مع تصميم داخلي وخارجي جريء، وأداء عال وصفر انبعاثات.

تُعدّ "إسكاليد IQ" أول مركبة متعددة الاستعمالات كبيرة من "كاديلاك" ترتكز على هندسة دفع المركبات الكهربائية (EV) المبتكَرة القياسية من "جنرال موتورز" والمتمثّلة بمنصّة "آلتيوم"، وتتضمّن منصّة برنامج Ultifi من "جنرال موتورز" لدعم وتوفير التحديثات البرمجية المستمرّة لتقنياتها المتعددة.

جهّّزت "إسكاليد IQ" بنظام الدفع الكهربائي بجميع العجلات(eAWD)، ونظام تعليق أمامي وخلفي مستقلّ، وبميّزة التحكُّم المغناطيسي بالركوب 4.0 وميّزة التعليق الهوائي التكيُّفي، ويسمح نظام التعليق الهوائي التكيُّفي بتخفيض المركبة بما يصل إلى 2 بوصة (50 ملم) ورفعها بمقدار 1 بوصة (25 ملم)، تساعد الخصائص الإضافية مثل التوجيه القياسي بالعجلات الأربع، والوضعية الاختيارية Cadillac Arrival Mode3 ووضعية Low Ride Mode، على الارتقاء بقدرات وتعزيز حضور السيارة..

وتشكّل بطارية "آلتيوم" المكوَّنة من 24 وحدة العنصر الأساس الذي ترتكز عليه "إسكاليد IQ" ، وهي تولّد أكثر من 200 كيلوواط/ساعة من الطاقة المتاحة للاستعمال، كما إنها تعتمد على هندسة بنيوية مرنة عالية الفولتية تُمكِّن الشحن السريع بطاقة 800 فولت بالتيّار المباشر، ما يوفر حتى 160 كلم من مدى القيادة بغضون 10 دقائق من وقت الشحن، كما ستحظى "إسكاليد IQ" بقدرة التزويد بالطاقة الاختيارية خارج المركبة، والتي تسمح لها بتوفير الطاقة للأدوات والأجهزة الخارجية.

تصل قوة السيارة إلى 750 حصاناً، وعزم الدوران إلى 1064 نيوتن/ متر (مع ميزة Velocity Max5)، وتتسارع من 0- 60 ميل/س في أقل من 5 ثوان.

وتوفر "إسكاليد IQ" ميّزة One-Pedal Driving للقيادة باستخدام دوّاسة واحدة وميّزة الكبح المتبدّل Variable Regen on Demand لتمكين العملاء من الإحساس بمزيد من التفاعل مع تجربة القيادة.

كما تتضمن باقة من الخصائص القياسية للسلامة النشطة ومساعَدة السائق، تشمل: المساعَدة بالتوجيه الخاصّة بالمنطقة العمياء، الفرملة الأوتوماتيكية الطارئة عند التقاطعات، الرؤية المحيطية عالية الوضوح، المساعَدة الأوتوماتيكية المعزَّزة في الركن، الفرملة الأمامية لتفادي صدم المشاة وراكبي الدرّاجات الهوائية.

المقصورة الداخلية عصرية، وتتميّز برحابتها وراحتها، وتتضمّن تقنيات متطوّرة تم تقديمها للمرّة الأولى في "كاديلاك سليستيك"، وتتوفر ميزة فتح الأبواب واغلاقها كهربائياً، وفتح باب السائق أوتوماتيكياً مع اقتراب السائق ومعه وحدة المفتاح، وتتضمن المقصورة صف مقاعد ثالث بميّزة الطي الكهربائي لاستيعاب سبعة ركّاب ويتم طيّه بشكل مسطَّح للمزيد من السعة التحميلية.

سوف يبدأ الإنتاج المنتظم لمركبة "إسكاليد IQ" خلال صيف العام 2024 في منشأة تجميع Factory ZERO Detroit-Hamtramck Assembly Center التابعة لشركة "جنرال موتورز" في ميشيغان في الولايات المتحدة الأميركية.