صافي أرباح "إعمار العقارية" الإماراتية يرتفع 15% خلال النصف الأول

  • 2023-08-10
  • 09:45

صافي أرباح "إعمار العقارية" الإماراتية يرتفع 15% خلال النصف الأول

حققت شركة "إعمار العقارية" الإماراتية ارتفاعاً في صافي أرباحها بنسبة 15 في المئة حيث بلغ 4.9 مليارات درهم خلال النصف الأول من العام الحالي على أساس سنوي فيما بلغت إيراداتها 12.3 مليار درهم.

 

إقرأ:

"المركز": 1.9 مليون دينار أرباح الربع الثاني


وأرجعت الشركة أداءها الثابت إلى النمو الذي يشهده القطاع السياحي، ومبيعات تجارة التجزئة، فضلاً عن الارتفاع في الطلب على المشاريع العقارية في دبي، كما أدى تركيز الشركة على تحسين الهوامش الربحية ورفع مستوى الكفاءة التشغيلية إلى تحقيقها خلال هذه الفترة نمواً في الأرباح قبل خصم الضرائب والفوائد والاستهلاكات حيث بلغت 6.4 مليارات درهم وبزيادة قدرها 5 في المئة خلال النصف الأول من العام الحالي على أساس سنوي.

 

20.2 مليار درهم

 

وسجلت الشركة مبيعات عقارية في النصف الأول من العام الحالي بلغت قيمتها 20.2 مليار درهم بزيادة قدرها 14 في المئة على أساس سنوي، وبلغ حجم المبيعات المتراكمة من المشاريع العقارية 62.8 مليار درهم والتي سيتم تسجيلها كإيرادات خلال السنوات المقبلة.

 

تصنيفات ائتمانية

 

وخلال هذه الفترة، حصلت "إعمار" على ترقيات التصنيف الائتماني من وكالات التصنيف الكبرى، إذ حازت على تصنيف "BBB" من "S&P" وتصنيف "Baa2" من "موديز" وتصنيف "BBB" من "فيتش"، مع نظرة مستقبلية مستقرة، وتعكس هذه الترقيات الأداء المالي المستقر لشركة "إعمار" ومركزها المالي الراسخ، كما تعكس هذه المؤشرات الإيجابية بشكل عام توقعات أفضل لمستقبل الشركة.