الأرباح الصافية لـ"إعمار للتطوير" الإماراتية تبلغ 2.2 مليار درهم في النصف الأول

  • 2023-08-10
  • 13:00

الأرباح الصافية لـ"إعمار للتطوير" الإماراتية تبلغ 2.2 مليار درهم في النصف الأول

حققت شركة "إعمار للتطوير" الإماراتية صافي أرباح بقيمة 2.2 مليار درهم (593 مليون دولار) خلال النصف الأول من العام 2023، بينما بلغت أرباحها قبل خصم الضرائب والفوائد والاستهلاكات 2.3 مليار درهم (627 مليون دولار) في النصف الأول من العام الحالي.

 

مبيعات الشركة ترتفع 25%

 

وارتفعت مبيعات الشركة بنسبة 25 في المئة مع وصول القيمة الإجمالية للمبيعات إلى 19 مليار درهم (5.2 مليارات دولار) في النصف الأول من العام 2023 مقارنة بـ15.2 مليار درهم (4.1 مليارات دولار) على أساس سنوي. وجاء هذا الأداء نتيجةً لإطلاق إعمار الناجح لـ16 مشروعاً عقارياً في عدد من مجتمعاتها العمرانية الرئيسية، والتي من شأنها أن تشكّل مصدراً قويّاً للإيرادات المرتقبة في المستقبل.

وارتفعت مبيعات الشركة المتراكمة إلى 53.2 مليار درهم سيتمّ تسجيلها كإيرادات خلال السنوات المقبلة.

وكانت الشركة قد كشفت في حزيران/يونيو الماضي عن أحدث وجهاتها لنمط الحياة العصرية، "ذا أويسيس" من "إعمار"، وهي أحد أكبر المشاريع في دبي، ويشغل المشروع مساحة إجمالية تزيد على 100 مليون قدم مربّع (9.4 ملايين متر مربع).

وتبلغ قيمة التطوير الإجمالية أكثر من 20 مليار دولار خصّصت لهذا المشروع الذي يتميّز بتصاميم معماريّة استثنائية ممهورة بتواقيع أشهر المهندسين المعماريين في العالم، مع ديكورات داخلية أبدعها أبرز وأفضل المصمّمين العالميين. ويتضمّن مشروع "ذا أويسيس" أكثر من 7000 وحدة سكنية تتراوح ما بين القصور والفلل الفخمة والتي تمتاز بمساحاتها الواسعة.

 

تسليم المشاريع

 

وفي النصف الأوّل من 2023، سلّمت الشركة نحو 5100 وحدة سكنيّة عبر مواقعها الرئيسية المختلفة، بما فيها "دبي هيلز استيت"، و"دبي كريك هاربور"، و"داون تاون دبي"، و"إعمار بيتشفرونت"، و"المرابع العربية"، و"مرسى دبي" و"إعمار الجنوب". وفي نهاية حزيران/يونيو 2023، تكون "إعمار" قد قامت بتسليم أكثر من 63 ألف وحدة سكنية، ولا يزال لديها أكثر من 28 ألفاً و500 وحدة سكنيّة قيد التطوير حاليّاً في دولة الإمارات.

 

ارتفاع مستمر في المبيعات

 

وفي هذا السياق، قال مؤسّس شركة "إعمار" محمّد العبّار إن الكفاءة التشغيلية واستراتيجيات البيع في "إعمار للتطوير" أسهمت في تحقيق نتائج إيجابية أتاحت لها تسجيل ارتفاع مستمرّ في المبيعات في الربع الثاني من العام الحالي، مشيراً إلى أن النموّ الملحوظ في مبيعات الشركة المتراكمة لهو خير دليل على استمرار الطلب في الأسواق الرئيسية، ما يدعم العائدات الإيجابية التي حققتها استثمارات الشركة في أبرز منتجاتها.

وأضاف أن هذه الإنجازات من شأنها أن ترسّخ موقع "إعمار للتطوير" في مصاف أبرز الشركات في قطاعها، وأن تمنح بالتالي مزيداً من القيمة لمساهميها ، الأمر الذي يعكس التزامها بتنمية عائدات استثماراتهم معها.