أرباح "برجيل القابضة" الإماراتية ترتفع إلى 205.1 ملايين درهم في 9 أشهر

  • 2022-11-10
  • 09:14

أرباح "برجيل القابضة" الإماراتية ترتفع إلى 205.1 ملايين درهم في 9 أشهر

أعلنت مجموعة "برجيل القابضة" الإماراتية عن نتائجها المالية، حيث بلغت الإيرادات 2831.6 مليون درهم خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي، بزيادة بنسبة 17.8 في المئة على أساس سنوي، مدفوعة بالنمو الذي حققته مستشفى "مدينة برجيل الطبية" بنسبة 145.6 في المئة، فيما ارتفع صافي الربح خلال الفترة نفسها بنسبة 61.7 في المئة ليصل إلى 205.1 ملايين درهم على أساس سنوي.

ووصلت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين إلى 608.4 ملايين درهم، بزيادة بنسبة 13.2 في المئة على أساس سنوي، واستقرار هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين عند 21.5 في المئة.

ويعود الفضل في ذلك إلى تحول الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين لمستشفى مدينة برجيل الطبية بشكل إيجابي والنمو الذي حققته قطاعات المستشفيات والمراكز الطبية.

وارتفعت أرباح المجموعة قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين بنسبة 13.2 في المئة على أساس سنوي لتصل إلى 608.4 ملايين درهم في التسعة أشهر الأولى من العام 2022، وتم تسجيل هذه الأرباح بهامش ثابت يبلغ 21.5 في المئة على الرغم من قيام "مدينة برجيل الطبية" وغيرها من المرافق العالية النمو بتعيين أطباء إضافيين والاستثمار في منشآتها لتحقيق المزيد من العائدات المستقبلية.

انخفض صافي دين المجموعة بنسبة 42.5 في المئة خلال فترة التسعة أشهر من العام 2022، حيث انخفضت القروض والسلف بفوائد بنسبة 34.1 في المئة في هذه الفترة.

وبلغت نسبة صافي الدين/الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين إلى 2.5 مرة كما في 30 أيلول/سبتمبر 2022، وذلك قبل إتمام عملية الطرح العام الأولي التي ساهمت بتقليل إضافي في الديون. ويبقى التركيز الاستراتيجي لمجموعة "برجيل" منصباً على تحقيق أقصى استفادة من الأصول وتحسين عوائد المرضى أكثر من توسيع نطاق انتشار المجموعة.

فاياليل: "برجيل القابضة" تعتبر اليوم في أفضل وضع لها على الإطلاق

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة "برجيل القابضة" شمشير فاياليل: "انطلقت المجموعة قبل 50 عاماً مع رؤية واضحة ورغبة في أن تصبح خدمات الرعاية الصحية عالمية المستوى متاحة للجميع في دولة الإمارات. ونحن ملتزمون بهذه الرؤية ونفخر بمساعي تحقيقها، وينعكس ذلك في ما سجلناه من نمو قوي في عدد زيارات المرضى وفي نتائجنا القوية خلال الفترة. وتعتبر اليوم "برجيل القابضة" في أفضل وضع لها على الإطلاق، بعد أن تمكنت مؤخراً من إضافة سيولة بقيمة 2.2 مليار درهم من خلال الإدراج الناجح لأسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية، السيولة التي استُخدمت لسداد الالتزامات المالية الحالية للمجموعة، ما يؤهلها للاستثمار في مشاريع مبتكرة، والوصول إلى أسواق جديدة واستكشاف فرص الدمج والاستحواذ وتحقيق مستويات نمو متسارعة".

سونيل: نتائجنا تعكس قدرتنا على تحقيق أولوياتنا الاستراتيجية الرئيسية

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "برجيل القابضة" جون سونيل: "تعكس نتائجنا قدرتنا على تحقيق أولوياتنا الاستراتيجية الرئيسية، بما في ذلك تركيزنا على رفع مستوى الاستفادة من أصولنا وزيادة مساهمتنا في الرعاية التخصصية المعقدة والفائقة. لقد استثمرنا بشكل كبير في مجالات الرعاية الطبية المرتفعة العائد، بما في ذلك طب الأورام وزرع الأعضاء، التي نلمس ارتفاعاً لافتاً في الطلب عليها محلياً وعالمياً. ارتفعت الإيرادات والأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين بشكل كبير عبر منشآتنا، ولاسيما في مستشفى مدينة برجيل الطبية الرائد، حيث شهدنا نمواً في الإيرادات مكوناً من ثلاثة أرقام وحققنا أرباحاً إيجابية قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين. وبالمثل، فإن قدرتنا على خدمة جميع المرضى عبر مختلف الشرائح الاجتماعية والديمغرافية خلال رحلة التشخيص والعلاج، عبر كلٍ من مراكزنا الطبية والمستشفيات ومراكز الرعاية النهارية والصيدليات، تساهم بشكل مستمر في تعزيز الولاء تجاه العلامات التجارية كافة التابعة لمجموعة برجيل القابضة".