تراجع صافي أرباح جنرال موتورز 40 % في الربع الثاني من العام الحالي

  • 2022-07-26
  • 21:10

تراجع صافي أرباح جنرال موتورز 40 % في الربع الثاني من العام الحالي

أعلنت "جنرال موتورز" عن تراجع صافي أرباحها خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 40 في المئة، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي 2021، كما تراجعت إيرادات الشركة الصافية من 2.84 مليار إلى 1.69 مليار دولار في الفترة نفسها.

وتعود أسباب هذا التراجع بشكل رئيسي إلى الاضطرابات الحاصلة في سلسلة التوريد، والنقص الحاصل في الشرائح الإلكترونية، وتأثير هذا النقص على عمليات الإنتاج، وبالتالي عدم تمكن الشركة من تلبية الطلب العالمي على سياراتها، كما تأثرت عمليات الشركة في الصين بسبب الإغلاق الوقائي مؤخراً خوفاً من عودة انتشار جائحة كورونا.   

وتتوقّع "جنرال موتورز" أن تتراوح الإيرادات الصافية لكامل سنة 2022 بين 9.6 مليارات و11.2 مليار دولار، وتعيد تأكيد توجيهات الأرباح مع قيمة أرباح معدَّلة قبل احتساب الفوائد والضرائب ضمن نطاق يتراوح ما بين 13.0 مليار و15.0 مليار دولار أميركي.

رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "جنرال موتورز" ماري بارا أشارت في تغريدة لها ان "كل جزء من شركتنا ينشط لمواجهة تحديات اليوم، ونحن نتكيف مع التغييرات والابتكارات لتحقيق هدفنا بالوصول إلى مستقبل كهربائي بالكامل". وأضافت: "لقد قمنا بشيء فريد من نوعه في الصناعة لتوسيع نطاق مستقبل السيارات الكهربائية لدينا. لدى "جنرال موتورز" اتفاقات ملزمة لتأمين جميع المواد الخام للبطاريات لدعم هدفنا المتمثل في التمكن من انتاج مليون وحدة من المركبات الكهربائية سنوياً في أميركا الشمالية في العام 2025".