"القطرية" و"الخطوط الأميركية" توقعان اتفاقية الرمز المشترك"

  • 2020-02-26
  • 10:17

"القطرية" و"الخطوط الأميركية" توقعان اتفاقية الرمز المشترك"

وقعت "الخطوط الجوية القطرية" اتفاقية الرمز المشترك مع "الخطوط الجوية الأميركية" لزيادة التعاون التجاري بين الطرفين.

وبموجب هذه الاتفاقية، سيتمكّن ركاب الخطوط الجوية القطرية من السفر إلى عدد من وجهات الخطوط الجوية الأميركية المغادرة من بوسطن ودالاس وشيكاغو وفيلادلفيا ولوس أنجلوس وميامي ونيويورك، بالإضافة إلى وجهات دولية أخرى من وإلى أوروبا ومنطقة الكاريبي وأمريكا الوسطى والجنوبية.

كما سيتمكن مسافرو الخطوط الجوية الأميركية من الحجز على رحلات الخطوط القطرية بين الولايات المتحدة وقطر، ومنها إلى العديد من الوجهات في الشرق الأوسط وشرق أفريقيا وجنوب آسيا والمحيط الهندي وجنوب شرق آسيا.

وتعليقاً على الموضوع، أشار الرئيس التنفيذي لمجموعة "الخطوط الجوية القطرية" أكبر الباكر إلى أن هذه الخطوة تأتي لتعزيز تجربة المسافرين ولإتاحة الفرصة أمام الملايين من الركاب من أجل الاستفادة من عدد كبير من خيارات السفر الجديدة إلى وجهات عالمية متنوعة.

وأضاف الباكر أن الشركة تتطلع إلى العمل جنباً إلى جنب مع الخطوط الجوية الأميركية لبناء شراكة رائدة على مستوىً عالمي تخدم جميع المسافرين، مشيراً إلى هذه الاتفاقية ستعزز من إمكانيات الشركة القطرية ومصادرها القوية.

من جهته، قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الأميركية دوف باركر إن الشركة تسعى حالياً إلى تعزيز شراكاتها العالمية وتعزيزها لتوسيع شبكة وجهاتها وإتاحة المزيد من الخيارات أمام مسافريها، مضيفاً أن استئناف اتفاقية الرمز المشترك بين الطرفين سيساعد على الوصول إلى وجهات جديدة وخدمة المسافرين والشركاء ما من شأنه أن ينعكس إيجاباً على نمو الخطوط الجوية الأميركية