ماستركارد تطلق خدمة "اضغط وادفع" في الامارات

  • 2021-03-01
  • 09:07

ماستركارد تطلق خدمة "اضغط وادفع" في الامارات

أطلقت شركة "ماستركارد" العالمية خدمة "اضغط وادفع  Click to Pay"، التي تتيح للمستهلكين إتمام عمليات الدفع بصورة فورية وآمنة ومريحة، من دون الحاجة إلى إدخال معلومات البطاقة في كل مرة، أو تخزين هذه المعلومات الحساسة لدى تجار مختلفين.

وأشارت الشركة في بيان، إلى أن هذه الخطوة جاءت في وقت كشفت دراسة أجرتها "ماستركارد" أخيراً، أن 73 في المئة من المستهلكين يتسوقون عبر الإنترنت أكثر من أي وقت مضى، وعادة ما يطلب منهم حفظ أرقام بطاقاتهم في الملفات.

وأفادت بأن الإمارات تعدّ أول دولة في المنطقة تتوافر فيها تلك الخدمة، التي ستكون متاحة لجميع حاملي بطاقات ماستركارد.

وذكرت أن خدمة "اضغط وادفع" تحظى بدعم من شركاء ماستركارد الاستراتيجيين من مختلف القطاعات، بما في ذلك شركة طيران الإمارات، وشركة اتصالات المدعومة بخدمة بوابة الدفع من "اتصالات"، فضلاً عن تطبيق "طلبات" و"فنادق ماريويت".

 إقرأ: 
بيلون من فيزا: أقل من ثلث التعاملات رقمية، وفرص النمو هائلة

عملية دفع أكثر أماناً

تستند خدمة "اضغط وادفع" إلى معيار "EMV" لأمن التجارة عن بُعد، وتهدف إلى تبسيط معاملات الدفع عبر الإنترنت، لتحلّ مكان معاملات الدفع بواسطة نافذة إدخال أرقام ومعلومات الحساب الشخصية، التي يستغرق استكمالها وقتاً طويلاً، واستبدالها بزر الدفع الرقمي الذي يبقي البطاقة المعنية في ملف بيانات محمي بموجب معيار الأمان المتبع في الصناعة.

وأضافت أنه نظراً إلى كون الخدمة مدعومة بتقنية الترميز، فإنها تتيح عملية دفع أكثر أماناً حين تكون هذه التقنية مدعومة من قبل الجهة المصدرة للبطاقة والتاجر، حيث يسهم هذا الحل في تقليل عمليات الاحتيال وزيادة معدلات القبول، وتسريع عملية الشراء عبر الإنترنت، وجعلها أكثر سلاسة.

ولفتت الشركة النظر إلى أن وجود أيقونة "اضغط وادفع" ستسهم عند الدفع في تعزيز ثقة المستهلكين بالمتجر الرقمي الذي يتعاملون معه، ولاسيما أن 57 في المئة من المستهلكين في دولة الإمارات أكدوا أن الدفع الآمن عنصر أساسي في تجربة الشراء الجيدة.