Girls4Tech من ماستركارد ينهي تعليم مليون فتاة في مجال العلوم والتكنولوجيا

  • 2020-10-11
  • 10:22

Girls4Tech من ماستركارد ينهي تعليم مليون فتاة في مجال العلوم والتكنولوجيا

أعلنت "ماستركارد" أن برنامجها التعليمي "غيرلز فور تك" Girls4Tech يحقق هدفه المرجو، إذ تمّ تعليم مليون فتاة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات حتى الآن، وهو يهدف إلى تعليم 5 ملايين فتاة في حلول العام 2025.

وتعتزم "ماستركارد" طرح برنامجها في أسواق جديدة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، لتضم السعودية والمغرب، وكانت الشركة تعهدت في وقت سابق من هذا العام، وبالشراكة مع "إكسبو 2020 دبي"، بتزويد 2020 فتاة في دبي بالمهارات المطلوبة للعمل في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وسيستمر برنامج Girls4Tech حتى نهاية معرض "إكسبو 2020 دبي" من خلال برنامج محلي خاص.

وقالت سوزان وارنر نائب رئيس المواهب والمشاركة المجتمعية ومؤسس برنامج Girls4Tech  إن الشركة تهدف إلى بناء المعرفة الأساسية في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وتطوير المهارات الضرورية للقرن الحادي والعشرين، والتي تحتاجها الفتيات في دراستهن ونجاحهن المهني.

ويقدم البرنامج الذي اُطلق العام 2014 أنشطة ومناهج مبنية على معايير عالمية في مجال  العلوم والرياضيات، حيث يستند إلى خبرة "ماستركارد" في تكنولوجيا المدفوعات والابتكار، لتمكين الطالبات من اختبار مجموعة واسعة من المهن في مجال  العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات مثل رصد عمليات الاحتيال، وتحليل البيانات، وهندسة البرمجيات.