منصة فوم للفوترة الإلكترونية تغلق جولة استثمارية بقيمة 660 ألف دولار

  • 2021-02-18
  • 15:57

منصة فوم للفوترة الإلكترونية تغلق جولة استثمارية بقيمة 660 ألف دولار

أغلقت منصة فوم المتخصصة في الخدمات المحاسبية السحابية والفوترة الإلكترونية، جولة استثمارية اولية بقيمة 660 ألف دولار، بقيادة مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

وتعليقاً على ذلك، قال الرئيس التنفيذي لڤوم مايكل أسود: "وسط عالم يتّسم بالبيانات الضخمة، تحتاج الشركات إلى حلول سريعة".

وتهدف فوم، التي تأسست في الربع الأخير من العام الماضي في السعودية، إلى مساعدة أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة في إدارة شؤونهم المالية بأنفسهم من دون الحاجة إلى مساعدة محاسب متخصص.

وأشار أسود إلى أن "المنصة تسعى إلى تعزيز القيمة المالية لدى الشركات الصغيرة من خلال تسهيل إدارة بياناتها المالية، وترمي إلى أن يكون الفرد قادراً على إدارة أعماله بكل سهولة حتى وإن لم تكن لديه خلفية محاسبية، ولاسيّما أن الأعمال المحاسبية بشكل عام تشكل جانباً مهماً من نجاح وتطور الشركة".

 إقرأ: 

صندوق آكسس بردج فنتشرز ينطلق للإستثمار في الشركات الناشئة

تقليل الجهد والوقت

وتساعد المنصة الشركات على إصدار الفواتير الإلكترونية وعروض الأسعار ومن ثم إرسالها عبر البريد الإلكتروني بهدف تقليل الكثير من الجهد والوقت على العميل.

تتميز المنصة بوجود أكثر من لغة، وتتيح ربطها بنقاط البيع في مختلف الأماكن الجغرافية، وكذلك توفير الأمان السحابي للعميل. وبإمكان العميل من خلال المنصة إصدار التقارير المالية، وحساب الضرائب، وإصدار سندات الصرف والقبض، وإصدار فواتير المبيعات الإلكترونية، فضلاً عن العديد من الخدمات المُقدمة الأخرى.

يشار إلى أنه قبل بضعة أسابيع صرّحت الهيئة العامة للزكاة والدخل بعزمها فرض الفوترة الإلكترونية على جميع المنشآت التجارية في حلول كانون الأول/ديسمبر 2021. وتعتبر منصة ڤوم المحاسبية VOM إحدى الشركات السعودية التي تقدم هذه الخدمة منذ تأسيسها.