صندوق آكسس بردج فنتشرز ينطلق للإستثمار في الشركات الناشئة

  • 2021-01-11
  • 09:30

صندوق آكسس بردج فنتشرز ينطلق للإستثمار في الشركات الناشئة

أغلق صندوق رأس المال الجريء آكسس بردج فنتشرز الذي انطلق حديثاً في أبوظبي، أول استثماراته بقيمة 25 مليون دولار، وقد ساهم في الصندوق مستثمرون بارزون منهم "مبادلة كابيتال" الذراع الاستثمارية المالية لشركة مبادلة للإستثمار، الشركة السعودية للإستثمار الجريء، وشركة صندوق الصناديق "جدا"، بالإضافة إلى عدد من المكاتب العائلية البارزة، حيث سيوفر الصندوق لها فرصة الوصول إلى شركات التقنية المحلية والأكثر تحولاً في المنطقة.

ومن المتوقع أن يدعم الصندوق عمليات التشغيل التقنية العالية النمو من السعودية والإمارات ومصر وباكستان ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وستساهم آكسس بردج فنتشرز في صنع شركات تقنية إقليمية ودولية عبر قطاعات عديدة تتضمن تقنيات الصحة وتقنيات التعليم وتقنيات التمويل وتقنيات المشروعات والخدمات السحابية SaaS.

يقود آكسس بردج فنتشرز، التي تأسست في مطلع هذا العام، عيسى أغابي وراكان الراشد، الذين تجاوزت خبرتهم الاستثمار في شركات التقنية والتخارج منها 25 عاماً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها. 

إقرأ:
أبو السعود: استثمارات الصناديق الجريئة ستكون أكثر انتقائية ما بعد الجائحة

صقل جيل جديد من شركات التقنية

وفي هذه المناسبة، قال الشريك المؤسس والشريك الإداري لدى آكسس بردج فنتشرز، عيسى أغابي: "شهدت منطقة الشرق والأوسط وشمال أفريقيا تحولاً على مدار السنوات القليلة الماضية في ظل وجود رواد الأعمال والشركات الناشئة، والتي تشكل عاملاً محركاً للنمو الاقتصادي والتطور". وتتمتع آكسس بردج فنتشرز بقدرة على تحديد هوية جيل جديد من شركات التقنية وصقله حيث يتمتع عدد من هذه الشركات بقدرات متميزة، ودعمهم على إدراك إمكاناتها وفرصتها لتحقيق النمو.

وقد شاركت سيدار بردج كابيتال بارتنرز في الصندوق، وهي شركة مساهمة خاصة، كجزء من التزامها لدعم الشركات المتوسطة وتحقيق هدفها للشراكة مع مؤسسين يملكون فرصاً واعدة وفرق إدارة متميزين ومساعدتهم على تعزيز استثماراتهم وتحقيق نمو استثنائي.

وقال الشريك المؤسس والمدير الإداري لدى "سيدار بردج" ماجلان مخلوف: "نتطلع لتوظيف خبراتنا وشبكتنا العالمية من أجل تعزيز قدرات الصندوق، على مستوى القطاعات. نحن على ثقة أن آكسس بردج فنتشرز سوف تحقق تأثيراً كبيراً وتساهم في تحقيق النمو في مجال التقنية الذي يشهد ازدهاراً في المنطقة".

إقرأ أيضاً:
الراشد: السيولة في صناديق رأس المال الجريء السعودية متوافرة