AZOM تغلق جولة تمويلية بقيمة 10 ملايين دولار

  • 2021-02-03
  • 20:38

AZOM تغلق جولة تمويلية بقيمة 10 ملايين دولار

أغلقت شركة AZOM، المتخصصة في الإلكترونيات والبرمجيات، جولة استثمارية من فئة "أ" بقيمة 10 ملايين دولار قادتها شركة عصر الجوال، شركة توزيع الهواتف في السعودية.

ستستخدم AZOM التمويل بهدف تطوير المنتجات والتوسع الجغرافي والتصنيعي. وفي هذه المناسبة، قال المدير التنفيذي محمد المنجم: "لا نزال في بداية مشوارنا، لكن أهدافنا كبيرة ومدروسة ونتطلع لتحقيقها مع شركائنا"، مضيفاً أن التقنية لا ينبغي أن تكون باهظة الثمن، لذا نسعى للوصول للاستثمار في الأبحاث والتطوير حتى ينعكس عملنا على المجتمع والاقتصاد السعودي بشكل واضح".

 إقرأ: 
هل تتسبب شبكات الجيل الخامس بمشاكل صحية؟

سلسلة مدارة من شركات سعودية

بدوره، قال رئيس مجموعة عصر الجوال محمد العريني: "استثمارنا هو نقطة انطلاق لمفهوم جديد في عالم الاتصالات وتقنية المعلومات، فقد استطعنا أن نثبت أن الشركات المحلية قادرة على تجاوز الشركات العالمية، وسنأخذ خطوات أكبر خصوصاً بالتصنيع والمحتوى المحلي، وسنعمل جاهدين بأن تكون السلسلة كاملة تدار من شركات سعودية ابتداءً من التصنيع وصولاً إلى البائع والمستهلك، مؤكداً أن ذلك سيتحقق من خلال هذه الشراكة بأسرع وقت ممكن.

كانت AZOM قد تأسست في أواخر العام 2019 بهدف توفير وتطوير التقنيات والإلكترونيات كالهواتف وغيرها، وبدأت بإطلاق هاتف AzomDesert2 الذي ركز على السوق المتوسطة بأسعار منافسة مقابل المميزات، وتمكنت الشركة من تحقيق نتائج كبيرة في فترة وجيزة، حيث حقق جهاز AZOM Desert2 أعلى نسبة تفعيل في الأجهزة المتوسطة في شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي.