منصة أولو تغلق جولة تمويلية للتوسع إلى أسواق جديدة

  • 2021-02-01
  • 14:48

منصة أولو تغلق جولة تمويلية للتوسع إلى أسواق جديدة

 

أغلقت أولو، المنصة الرقمية التي تربط النجوم المشاهير بالجماهير وتتيح للأشخاص طلب رسائل فيديو شخصية من المشاهير المفضلين لديهم، جولة استثمارية بقيمة مليون دولار، ستستخدم عوائدها لدعم توسع المنصة في جنوب آسيا وأفريقيا.

تضم المنصة، التي أسسها المصرفي اللبناني السابق كمال نزهة في العام 2020، مئتي نجم من المشاهير بما في ذلك الكوميديون والرياضيون والشخصيات المسرحية ومقدمو البرامج التلفزيونية والمؤثرون على وسائل التواصل الاجتماعي الذين يسجلون رسائل فيديو قصيرة بناءً على طلب المستخدمين، وتشمل المنصة مشاهير مثل الممثل الكوميدي الهندي جست سول والممثل السوري باسل خياط والكوميدي الكويتي طارق العلي وبدر صالح من السعودية.

 إقرأ: 

تطبيق 360 VUZ يجذب استثمارات عالمية بقيمة 8.4 ملايين دولار

نمو غير مسبوق

وفي هذا السياق، يشير المؤسس والرئيس التنفيذي نزهة: "شهدت المنصة نمواً في إيراداتها يقدّر ما بين 40 و50 في المئة شهرياً، ويعمل المشاهير على تحضير نحو 15 مقطعاً من الفيديوهات شهرياً".

ويضيف نزهة: "نتطلع إلى التوسع إلى عشر دول جديدة فيها كثافة سكانية مرتفعة مثل الهند ونيجيريا مع مجموعة واحدة من المشاهير، إذ إن تقنيتنا جاهزة للتواجد في 20 دولة مختلفة في الوقت ذاته".

تعمل أولو حالياً في الأردن ولبنان ودول مجلس التعاون الخليجي، حيث يتوافر صفحة مخصصة لكل سوق، وكانت قد انطلقت لأول مرة من بيروت في العام الماضي وانتقلت إلى دبي بعد انفجار مرفأ بيروت في آب/أغسطس الماضي.