منصة رقمية للتقنية المالية تغلق جولة تمويلية

  • 2021-02-15
  • 13:53

منصة رقمية للتقنية المالية تغلق جولة تمويلية

أغلقت رقمية، منصة التمويل الجماعي بالدين والتي تعمل ضمن البيئة التجريبية التشريعية للبنك المركزي السعودي، جولة استثمارية بقيمة 2.3 مليون دولار، قادها صندوق Impact46 وشارك فيها مضاء للاستثمار وشركة اليسر وصندوق فيجن فينتشرز وشركة فديد للاستثمار، فضلاً عن مستثمرين ملائكيين.

ويهدف الاستثمار الجديد إلى مساعدة المنصة على استيفاء متطلبات البنك المركزي السعودي للحصول على الترخيص النهائي بمزاولة أعمال التمويل الجماعي بالدين وطرح خدمات المنصة بشكل كامل في السوق السعودي، كما تسعى المنصة للاستفادة منه لدعم الاستثمار في التقنية بصورة أكبر واستقطاب الكوادر البشرية المؤهلة، بالإضافة إلى توسيع منتجات المنصة التمويلية للشركات الصغيرة والمتوسطة، وتمكين المستثمرين من الوصول إلى فرص استثمارية بديلة ومجزية.  

 قد يهمك: 
منصة "ينمو" تغلق جولة استثمارية لتوسيع برامجها التعليمية

التمويل الجماعي الأسرع نمواً

وتعليقاً على الاستثمار، أشار مؤسس شركة رقمية عمار بخيت إلى أن التمويل الجماعي بالدين هو أحد أسرع المجالات نمواً في عالم التقنية المالية وهو في مراحله الأولى من حيث الابتكار والتأثير على الصناعة المالية، مؤكداً أن الفترة المقبلة ستكون مليئة بالتطورات التقنية والتأثير المباشر على الصناعة المالية، فضلاً عن أن التقنية ستعزز من عملية تقييم الائتمان لتقليل تكلفة دراسة الائتمان وتحسين تجربة المقترضين وتقليل المعاملات الورقية.

بدورها، قالت بسمة السنيدي من  Impact46 : "نظراً الى التطورات السريعة في مجال التقنية المالية في السعودية، فإن آفاق نمو الشركة لا حدود لها، كما لدينا إيمان كبير في تطوير ونمو مجالات التمويل الحديثة لكل من الشركات الصغيرة والمتوسطة".

وعلق الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Vision Ventures قيس العيسى: "تعتبر المنشآت الصغيرة والمتوسطة عصب الاقتصاد والمصدر الرئيس للوظائف، وتحتاج إلى من يدعم نموها بقروض ميسرة وسريعة وهذا ما توفره منصة رقمية اليوم".

 إقرأ أيضاً: 
FlexxPay تغلق جولة استثمارية للتوسع إلى أسواق جديدة

40 حملة تمويلية ناجحة

يشار إلى أن منصة رقمية تأسست في العام 2019، وتربط المنشآت الصغيرة والمتوسطة المؤهلة والتي تسعى للوصول الى منتجات تمويلية مختلفة بالأفراد والمؤسسات الراغبين بتمويل تلك المنشآت مقابل عوائد مرابحة منافسة ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية، ومنذ إطلاقها حققت المنصة نمواً متسارعاً بإكمالها أكثر من 40 حملة تمويلية بنجاح في أول سنة تشغيلية.

وتُعد رقمية أول منصة تطلق ميزة الاستثمار الآلي، بحيث تتيح للممولين اختيار معايير التمويل الخاصة بهم ليقوم النظام تلقائياً بالتمويل عند طرح كل فرصة تتوافق مع معاييرهم التمويلية.

كما كانت أول منصة تمويل جماعي بالدين تطلق خدمة تمويل نقاط البيع (POS) بالشراكة مع شركة Skyband، مما يسمح للشركات الصغيرة والمتوسطة بالحصول على تمويل منها مقابل مبيعاتها على أجهزة نقاط البيع ودفع أقساطها الشهرية من خلال الخصم مباشرة من مبيعاتها على أجهزة نقاط البيع بشكل آلي.