"موانئ" تطلق أول خط شحن ملاحي جديد لميناء جدة الإسلامي

  • 2021-01-20
  • 10:27

"موانئ" تطلق أول خط شحن ملاحي جديد لميناء جدة الإسلامي

أطلقت الهيئة العامة للموانئ السعودية أول خط شحن ملاحي جديد لميناء جدة الإسلامي خلال العام 2021.

وأشارت الهيئة في بيان إلى أن خط الشحن الملاحي الجديد يربط شمالاً من أوروبا والبحر المتوسط وإلى الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية مروراً بشمال أفريقيا، ويغطي موانئ مهمة منها ميناء طنجة في المغرب وميناء الجزيرة في إسبانيا.

وأوضحت أن هذا الخط يعدّ استكمالاً للشراكات الاستراتيجية مع الخطوط الملاحية ممثلة بشركة "هاباغ لويد" وشركة "سي ام ايه سي جي ام" وشركة "كوسكو" وشركة "ون" كبرى شركات الشحن البحري في العالم.

إقرأ:
حاويات المسافنة في "جدة الإسلامي" ترتفع 2.5 مليون حاوية في 2020

ولفتت النظر إلى أن الخط الجديد " IO3 " سيوفر خدمة ربط ميناء جدة الإسلامي بموانئ المحيط الهندي وموانئ شمال أوروبا، وتتكون الخدمة من 7 سفن، بطاقة استيعابية تعادل 8500 حاوية قياسية لكل سفينة ما يقارب 48 سفينة سنوياً، وذلك لزيادة سعة الشحن عن سابقها.

وتأتي هذه الخطوة النوعية استمراراً للمبادرات التي أطلقتها "موانئ" ضمن مستهدفات برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجيستية (ندلب)، وبمتابعة من وزير النقل السعودي صالح بن ناصر الجاسر لزيادة قوة ربط موانئ المملكة مع الموانئ العالمية وجذب كبرى شركات الخطوط الملاحية العالمية، تماشياً مع "رؤية المملكة 2030" نحو ترسيخ موقع المملكة على الصعيدين الاستثماري واللوجيستي.