"صندوق التنمية العقارية" السعودي يوقع اتفاقية مع منصة "عقارز"

  • 2021-01-20
  • 10:43

"صندوق التنمية العقارية" السعودي يوقع اتفاقية مع منصة "عقارز"

وقّع "صندوق التنمية العقارية" السعودي اتفاقية تعاون لربط خدمة المستشار العقاري مع منصة "عقارز" بحضور المشرف العام على الصندوق منصور بن ماضي.

ووقع الاتفاقية كل من مدير عام الحلول التمويلية في الصندوق وليد النزهان وممثل تطبيق "عقارز" أحمد بن صالح الذويخ.

العصيمي: الاتفاقية تهدف لتفعيل مشروع نظام الوساطة العقارية في المملكة

وأوضح المتحدث الرسمي لـ"صندوق التنمية العقارية" حمود العصيمي أن الاتفاقية تعد الأولى من نوعها بهدف تفعيل مشروع نظام الوساطة العقارية لتحسين تجربة الأسر السعودية للحصول على المسكن المناسب.

وأضاف العصيمي أن الاتفاقية تأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية مع القطاع الخاص، مشيراً إلى أنها تعد اللبنة الأولى لربط المنصّات التي تُقدم خدمات الوساطة العقارية بخدمات الصندوق بهدف تسهيل بحث الأسر السعودية عن المسكن الملائم في مناطق المملكة، موضحاً أن هناك اتفاقيات أخرى سيتم توقيعها لزيادة الخيارات السكنية أمام المستفيدين ولتسريع حصولهم على السكن الملائم.

وذكر أن هذه الاتفاقية تستهدف توفير التطبيق العقاري أفضل 5 خيارات سكنية من السوق للمستفيدين المؤهلين للدعم السكني تتنوع ما بين الأراضي والوحدات السكنية الجاهزة وتحت الإنشاء في مختلف مناطق المملكة، ضمن مشروع الوساطة العقارية، إلى جانب أفضل 5 توصيات تمويلية يقدمها تطبيق المستشار العقاري، مما يتيح للمستفيد الحصول على أفضل الخيارات التمويلية من الجهات المالية وأفضل الخيارات السكنية من السوق العقاري.

ولفت النظر إلى أن الشراكة مع التطبيقات العقارية ستوفر عروض بيع في مختلف مدن ومناطق المملكة من خلال خرائط لتحديد مواقع العقارات بكل دقة، وتقديم المعلومات الدقيقة عن العقار، مما يسهم في اختصار الجهد والوقت على الأسر السعودية لإيجاد المسكن المناسب، لافتاً إلى أن أعداد المستفيدين المسجلين في "المستشار العقاري" تتجاوز 100 ألف مستفيد.

وقال إنّ الخدمات والبرامج التمويلية والسكنية التي يقدمها "صندوق التنمية العقارية" بالشراكة مع منظومة الإسكان والجهات التمويلية من البنوك ومؤسسات التمويل أسهمت في تمكين أكثر من 424 ألف أسرة من تملك منزلها الأول خلال الفترة من حزيران/يونيو 2017 وحتى نهاية العام 2020، وذلك من خلال تفعيل الشراكة مع الجهات التمويلية ومؤسسات القطاع الخاص، علاوة على إيجاد حلول تقنية ميسرة تتضمن أكثر من 40 خدمة إلكترونية.