عودة Aston Martin إلى سباقات الفورمولا 1 بعد غياب 60 عاماً

  • 2021-01-01
  • 15:22

عودة Aston Martin إلى سباقات الفورمولا 1 بعد غياب 60 عاماً

أعلنت "أستون مارتن" عن عودتها للمشاركة في سباقات الفورمولا واحد، بعد توقف دام ستين عاماً. وسيشارك فريق الشركة للفورمولا واحد في سباق الجائزة الكبرى في ملبورن في أستراليا في 21 آذار/مارس 2021، وقد ساعدت رعاية "أستون مارتن" لفريق "ريد بول ريسينج" على تطوير إمكاناتها في هذا المجال، وهي تسعى حالياً إلى الارتقاء بها إلى مستويات جديدة عبر المشاركة كجهة مصنّعة، نظراً الى اهمية هذه السباقات.

الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة "أستون مارتن لاجوندا" لورنس سترول اعتبر أن هذه المشاركة ستساعد شركته على الارتقاء إلى آفاق جديدة، كما ستلعب دوراً أساسياً في تعزيز استراتيجية "أستون مارتن"، وزيادة الطلب على سياراتها، وأضاف: "حققت شركتنا نجاحات كثيرة في العديد من أبرز السباقات الدولية للسيارات، مثل لومان 24 ساعة، وكلنا ثقة بأن عودتنا لسباقات الفورمولا واحد ليست إلا بدايةً جديدةً لحقبة مليئة بالانتصارات".

الرئيس التنفيذي ومدير الفريق أوتمار سزافناور قال: "بدأت تحضيراتنا منذ عام تقريباً، وأصبحنا اليوم جاهزين ومستعدين للمشاركة في سباقات الفورمولا واحد، ونحن متأكدون من تفوقنا في سباقات هذا العام".

وستكشف "أستون مارتن" في فبراير المقبل عن سيارتها المخصصة لسباقات الفورمولا واحد لعام 2021 وعن فريقها الذي يضم الفائز في بطولة العالم أربع مرات سيباستيان فيتيل والمتسابق الذي وصل إلى منصة التتويج في عدة سباقات لانس سترول.