رواء تغلق أولى جولاتها التمويلية بقيمة 800 ألف دولار

  • 2020-09-18
  • 09:50

رواء تغلق أولى جولاتها التمويلية بقيمة 800 ألف دولار

أغلقت شركة رِواء للبرمجيات، المتخصصة في تقديم حلول تقنية لقطاع التجزئة، أول جولة استثمارية لها بتمويل بلغ 3 ملايين ريال (800 ألف دولار)، قادها عدد من المستثمرين الملائكيين أبرزهم عبد العزيز اليابس وبمشاركة الشركة السعودية للاستثمار الجريء.

تقدم رواء، التي أطلقت منتجاتها في كانون الثاني/يناير 2019، برامج سحابية تخدم قطاع التجزئة وتسهّل عملية البيع في قنوات متعددة من خلال شاشة واحدة، وذلك عبر ربط الفروع ببعضها بعضاً والربط مع منصات التجارة الالكترونية وتطبيقات توصيل الطلبات الشهيرة، ويستخدم نظام الشركة حتى الآن أكثر من ألف تاجر تجزئة حول السعودية.

وتعليقاً على الاستثمار، أشار الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة رِواء محمد القصيّر إلى أن هذه الجولة ستنعكس على نمو الشركة وستساعد تجار التجزئة على التحول الرقمي بكل سهولة وبأسعار منطقية.

وقال "نسعى في منصة رِواء الى خلق منظومة تقنية متكاملة لتجار التجزئة لتمكنهم من البيع في قنوات متعددة ومختلفة بسهولة للوصول الى اكبر شريحة من العملاء، إضافةً الى اتمتة العمليات التشغيلية وخفض التكاليف ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمستهلكين من خلال الربط التكاملي مع التطبيقات والمنصات المتخصصة في قطاع التجزئة".

 

إقرأ:

فايسبوك: سنساعد الشركات الصغيرة على تبني التحول الرقمي

 

البيع الإلكتروني... الخيار الأول

 

بدوره، قال الشريك المؤسس والمدير التشغيلي في رِواء عبد الله الجضعي: "نتطلع إلى اليوم الذي يكون فيه البيع الإلكتروني هو الخيار الأول لتجار التجزئة، وذلك من خلال تمكينهم من عرض منتجات فروعهم إلكترونياً، وتوفير تقنيات تساهم بشحن الطلبات من أقرب فرع للعميل بأقل عدد من الأخطاء سواء كانت متعلقة بإلغاء الطلب من قبل التاجر، أو بسبب عدم توفره في المخزون أو غيرها من الأسباب اللوجيستية".

وصرّح المستثمر الملائكي عبد العزيز اليابس الذي قاد الجولة الاستثمارية الأولية: "رِواء واحدة من أفضل الشركات الواعدة في المملكة، حققت نجاحات عظيمة مع عملائها خلال فترة قياسية، وعلى الرغم من الجائحة التي أثرت على معظم القطاعات إلا أنها استمرت في تحقيق نجاحات متتالية"، مضيفاً أن قيادة الاستثمار في الجولة الأولية أتى إيماناً بمستقبل رِواء بقيادة فريقها وحاجة قطاع التجزئة لحلول تقنية مبتكرة تواكب سرعة التغيير في سلوك المستهلكين".

 

إقرأ أيضاً: 

دي إتش ال: كورونا غيّر الأنماط التجارية