سراج باور توسّع أنشطة تشغيل وصيانة أنظمة الطاقة الشمسية في المنطقة

  • 2020-08-17
  • 11:18

سراج باور توسّع أنشطة تشغيل وصيانة أنظمة الطاقة الشمسية في المنطقة

أعلنت سراج باور، التي توفر حلول الطاقة الشمسية الموزَّعة في إطار الطاقة المتجددة إنطلاقاً من الإمارات، اليوم الاثنين عن البدء بتقديم خدمات التشغيل والصيانة لأصحاب محطات توليد الطاقة الشمسية في المنطقة ليتجاوز نطاق عملياتها محفظة أصولها المملوكة.

وبموجب حزمة الخدمات الجديدة هذه، ستتولى الشركة مهمة تشغيل وتنظيف وصيانة أنظمة الطاقة الشمسية على نحو يُتيح للعملاء وأصحاب محطات توليد الطاقة الشمسية إمكانية التركيز على أعمالهم الرئيسية.

وفي ظل التطور السريع الذي يشهده قطاع الطاقة الشمسية في المنطقة، تحوّلت خدمات التشغيل والصيانة من مُجرد خدمة توفرها شركات الهندسة والشراء والبناء بشكل أساسي إلى شريحة متخصصة من السوق يقوم مزودو أنظمة الطاقة الشمسية بتوفيرها كخدمة مستقلة، ويُعتبر الوصول الى أقصى مستويات الإنتاج بالحد الأدنى من التكاليف إحدى الركائز التي تضمن تشغيل محطات الطاقة الشمسية على النحو الأمثل، وتُمثل المبادرة التي تطرحها شركة سراج باور حالياً استجابةً لهذه الحاجة غير المُلباة في السوق، ومن ناحية أخرى، تُعتبر عمليات الصيانة الملائمة عاملاً أساسياً لتحقيق أعلى الإيرادات الممكنة من الطاقة وتعزيز العمر الإنتاجي للمحطة.

 

ابتكار الحلول

 

وفي هذا الصدد، قال الرئيس التنفيذي لشركة سراج باور لوران لونجوي: "نسعى في سراج باور الى توظيف الابتكار بغية طرح حلول مميزة من أنظمة الطاقة الشمسية تراعي احتياجات العميل الفردية، فضلاً عن توفير خيارات تمويل مخصصة تناسب متطلبات عملائنا التجارية والصناعية والسكنية على حد سواء".

ويضيف: "بفضل هذه المنهجية، تمتلك الشركة حالياً أكبر محفظة حلول موزعة في قطاع الطاقة الشمسية في المنطقة مع أكثر من 50 ميغاواط من الطاقة قيد التشغيل"، مشدداً على حرصهم على تجهيز خبرائهم الفنيين المتمرسين والمعتمدين بأحدث الأدوات والمعدات اللازمة لإجراء عمليات الصيانة الوقائية والتصحيحية والانتقائية (CBM) للأنظمة.

بدوره، قال رئيس وحدة التشغيل والصيانة لدى سراج باور جواد بلاسري: "بالنظر إلى معايير الأداء التي تمّ تحقيقها في أولى مشاريع الطاقة الشمسية الجديدة التي تولّى فريق سراج باور لخدمات التشغيل والصيانة مسؤوليتها أخيراً، فقد أثبتنا قدرتنا على تحقيق زيادة ملحوظة في مستويات إنتاج الطاقة من أنظمة الطاقة الشمسية القائمة التي لم تتول سراج باور تركيبها، وبالتالي تعزيز مزاياها الاقتصادية من خلال تحقيق المزيد من الوفورات لصالح أصحاب محطات توليد الطاقة"، وأضاف: "بتنا نستلم العديد من الاستفسارات، ونجحنا في العديد من الحالات في زيادة الطاقة المتولدة بواقع 15 في المئة بعد تولّينا مسؤولية تشغيل وصيانة هذه الأنظمة".

 

نظام للرصد والإبلاغ

 

قامت سراج باور بتطوير نظام إلكتروني متطور للرصد والإبلاغ بحيث يُمكّن فريق خدمات التشغيل والصيانة لديها من رصد الأعطال الصغيرة والكبيرة بشكل فوري والاستجابة لها على نحو فوري، كما تُقدم الشركة خدمات دعم العملاء على مدار الساعة وذلك من خلال مركز عمليات الشبكة الخاص بها، والمتعلقة بـ الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.

وكانت شركة سراج باور قد أعلنت أخيراً عن توقيع اتفاقية تمويل طويل الأمد بقيمة 50 مليون دولار لتوليد الطاقة الشمسية الموزّعة من الشركة العربية للإستثمارات البترولية (أبيكورب)، ليكون أضخم منصة للإيجار التمويلي للطاقة الشمسية الموزّعة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.