معرض عالم بازل يغيب في 2021

  • 2020-05-07
  • 20:40

معرض عالم بازل يغيب في 2021

لن يكون هنالك عالم بازل Baselworld 2021 من 28 كانون الثاني / يناير لغاية 2 شباط/ فبراير 2021، قرار اتخذته مجموعة MCH المنظمة للمعرض بعد الانتكاسة الكبرى التي أصابتها بإعلان آخر كبريات العلامات العارضة وهي  Patek Philippe، وRolex، وTudor، وChanel، وChopard، وHublot، وZenith وTAG Heuer مغادرة المعرض في نسخته المقبلة والى تنظيم معرض خاص بالتعاون مع مؤسسة الساعات الرفيعة FHH المنظمة لمعرض جنيف للساعات Watches & Wonders Geneva في نيسان/ أبريل 2021 وبالتزامن معه.

وأعلنت مجموعة MCH في بيان أنها توصلت بالتعاون مع لجنة العارضين السويسريين إلى حل حبي وافقت عليه لجنة إستشارية ودعمته الجمعيات الخاصة بالصناعة يقضي بتسوية كلفة إلغاء عالم بازل 2020 مع العارضين.

رئيس لجنة العارضين السويسريين هوبير جي. دو بليسيكس. نوّه "بروح التضامن التي أظهرتها كل من دار Patek Philippe، وRolex، وTudor، وChopard، وHublot، وZenith وTAG Heuer مع القطاع ككل، إذ وافقت على تخفيض قيمة الأموال المتوجّبة لها من الإلغاء، ما مكن العارضين الآخرين من الاستفادة من شروط أفضل في عملية التسوية".

ولفت الرئيس التنفيذي لمجموعة MCH بيرند ستادلفيزر النظر إلى أنه "من خلال الاتفاق الودي حول عالم بازل 2020، يمكننا الآن التركيز كلياً على المستقبل".

وأضاف المدير العام لمعرض عالم بازل ميشال لوريس- ميليكوف أن "هناك بحثاً مكثّفاً حالياً مع العارضين والزوار لتظهير خيارات منصات جديدة ومتطلباتها، وسنتخذ قراراً بشأن التصاميم المقترحة في الصيف المقبل، على أن نقدم معلومات عن المفهوم الجديد للمعرض وموعده لاحقاً".