"راكز" وغرفة التجارة الهندية تعززان تعاونهما الثنائي لتحسين فرص الأعمال

  • 2024-06-07
  • 10:00

"راكز" وغرفة التجارة الهندية تعززان تعاونهما الثنائي لتحسين فرص الأعمال

وقّعت مناطق رأس الخيمة الاقتصادية "راكز" مذكرة تفاهم مع غرفة التجارة الهندية تهدف إلى تعزيز التعاون الثنائي وتحسين فرص الأعمال.

ووقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لمجموعة "راكز" رامي جلاد والمدير الإقليمي لغرفة التجارة الهندية راتيش ناير.

ونصت المذكرة على تسهيل الوصول للفرص المتبادلة وفتح المجال أمام "راكز" للتواصل مع مجتمع الأعمال الهندي وذلك عن طريق شبكة غرفة التجارة الهندية بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لأعضاء الغرفة للوصول إلى سوق دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتحتل دولة الإمارات المرتبة الثالثة كأكبر شريك تجاري وثاني أكبر وجهة تصدير للهند وتعمل نحو 6000 شركة هندية مزدهرة ضمن مجتمع أعمال "راكز" وتساهم بشكل فعال في رسم مشهد صناعي متنوع في الإمارة حيث تضم قائمة الشركات الهندية الرائدة "أشوك ليلاند" و"دابر" و"ماهيندرا" و"رويال جلف إندستريز" و"سيجال جلاس" و"ماذرسون" و"بوسكو للألمنيوم".

وفي خطوة تعكس التزام "راكز" الدائم ببنود الشراكة الاقتصادية مع الهند، استضافت الهيئة وفداً تجارياً من غرفة تجارة وصناعة "بي إتش دي" الهندية وذلك أثناء زيارته لإمارة رأس الخيمة أخيراً.

وجرى خلال اللقاء استعراض فرص الأعمال أمام وفد ضم ممثلين عن قطاعات متنوعة مثل الرعاية الصحية ومعالجة المواد الغذائية الزراعية والجلود وتقنية المعلومات والذكاء الاصطناعي.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "راكز" رامي جلاد إن الشراكة مع غرفة التجارة الهندية تمثل إنجازاً استراتيجياّ استثنائياً لـ"راكز"، بينما تواصل دعم الشركات الهندية وتسهيل نمو أعمالها في دولة الإمارات وتسعى دائماً من خلال شراكاتها مع المؤسسات والهيئات الهندية لأن تسهم في ترويج اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين دولة الإمارات والهند.

وأضاف جلاد أن مبادرات "راكز" تشمل تكثيف حملاتها الترويجية وعقد اجتماعات مع المستثمرين وتنظيم فعاليات التواصل ولعبت هذه الجهود دوراً مهماً في مد جسور التعاون الوثيق واللازم لبحث المزيد من الشراكات المماثلة مع مجموعات الأعمال الهندية المختلفة وتنميتها.

من جهته، أكد المدير العام لغرفة التجارة الهندية راجيف سينغ أهمية هذه الشراكة في ظل متانة العلاقات التجارية بين دولة الإمارات والهند والممتدة على مر السنين، مشيراً إلى أن هذه الشراكة مع "راكز" تفتح آفاقاً واسعة أمام أعضاء الغرفة ورجال الأعمال الهنود للتعرف على فرص الأعمال المتاحة وتأسيس وجودهم في أحد أسرع المناطق الاقتصادية نمواً في المنطقة.