"إمباور" الإماراتية: إقرار توزيع أرباح نقدية بقيمة 425 مليون درهم عن النصف الثاني 2023

  • 2024-03-27
  • 14:02

"إمباور" الإماراتية: إقرار توزيع أرباح نقدية بقيمة 425 مليون درهم عن النصف الثاني 2023

أقرّت الجمعية العمومية لمؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور" توزيع أرباح نقدية للمساهمين بقيمة 425 مليون درهم وبواقع 0.0425 درهم لكل سهم ما يعادل 42.5 في المئة من رأس مال الشركة المدفوع عن النصف الثاني من العام 2023.

وصادقت الجمعية العمومية السنوية لـ"إمباور" التي عقدت اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس مجلس الإدارة سعيد محمد الطاير على تقرير أداء المؤسسة والقوائم المالية عن السنة المالية المنتھیة في 31 كانون الأول/دیسمبر 2023، كما وافق مساهمو الشركة على البنود الأخرى التي عرضت خلال الاجتماع.

وسيتم توزيع الأرباح على المستثمرين وفقاً لسياسة توزيع أرباح المؤسسة، حيث تتوقع الشركة دفع مبلغ 850 مليون درهم سنوياً على مدار أول سنتين ماليتين بعد إدراجها في سوق دبي المالي، وقد قامت "إمباور" بتوزيع أرباح النصف الأول من العام 2023 في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة "إمباور" سعيد محمد الطاير إن الشركة تلتزم بتحقيق عائدات مستدامة وأرباحاً مجزية للمساهمين، بفضل توسعاتها المدروسة في السوق المحلية، وزيادة مستوى وحجم خدماتها للمتعاملين، والارتقاء بها وتطوير نموذج أعمالها وتعزيز كفاءتها التشغيلية.

وأكد الطاير أن الشركة تواصل لعب دور ريادي في تقديم خدمات تبريد مناطق صديقة للبيئة في دبي والمساهمة في حماية الموارد والبيئة والمناخ وذلك بالاعتماد على بنية تحتية فائقة التطور، ومحطات تبريد مناطق من الجيل الجديد، المتميزة بأدائها الفعال وكفاءتها في استخدام الطاقة.

من جانبه، عبّر الرئيس التنفيذي لـ"إمباور" أحمد بن شعفار عن ثقته بتحقيق نتائج أفضل في الأعوام المقبلة مع التركيز على زيادة حصة الشركة السوقية داخل الإمارات.

وأظهرت النتائج المالية لـ"إمباور" تحقيقها أعلى إيرادات على الإطلاق بقيمة 3.035 مليارات درهم، وأرباحاً صافية بقيمة 960 مليون درهم خلال السنة المنتهية في 31 كانون الأول/ديسمبر 2023.