"ممتلكات" البحرين تطلق شركة "غذاء" لتعزيز قطاع الأغذية والزراعة

  • 2024-03-24
  • 13:29

"ممتلكات" البحرين تطلق شركة "غذاء" لتعزيز قطاع الأغذية والزراعة

 

أعلنت شركة ممتلكات البحرين القابضة "ممتلكات"، صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، اليوم الأحد عن إطلاق شركة غذاء البحرين القابضة "غذاء" لتعزيز النمو والابتكار في قطاع الأغذية والزراعة ودعم جهود مملكة البحرين في تحقيق الأمن الغذائي.

وستضم شركة "غذاء" أصول ممتلكات الحالية والعاملة في القطاع الغذائي، حيث سيعزز وجود جميع تلك الشركات تحت مظلة واحدة من آفاق التعاون والتكامل في ما بينها، كما سيوفر منصة لبناء وتطوير الخبرات البحرينية في هذا المجال. وستعمل شركة "غذاء" كذلك على البحث عن الفرص الاستثمارية الواعدة في المشاريع والتقنيات التي من شأنها تعزيز إنتاج الأغذية وتصنيعها وتوزيعها.

وتهدف "غذاء" إلى الاستثمار في قطاعات تشمل تكنولوجيا الأغذية الزراعية، والزراعة المستدامة، وخدمات الأغذية، وذلك من خلال البحث عن الفرص والشراكات التي تتوافق مع هدفها والنهج الذي تتبناه شركة ممتلكات البحرين القابضة في تعزيز كفاءة أصولها الحالية وتطوير محفظتها لتحقيق نمو مستدام طويل الأجل.

كما أعلنت "ممتلكات" عن تعيين أعضاء مجلس إدارة شركة "غذاء" والذي يجمع الخبرات والكفاءات التي من شأنها تعزيز قدرة الشركة على تطوير استراتيجيتها وتنمية أعمالها، ويتكون أعضاء مجلس الإدارة من: باسم محمد الساعي رئيساً لمجلس الإدارة، سامي محمد زينل عضواً، خالد علي الأمين عضواً، يوسف خليفة المانع عضواً، إياد رضا فرج عضواً، عمر علي سيد عضواً، والسيد محمد صادق ال رحمة عضواً.

وفي هذا السياق، رحّب الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة، الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات، بأعضاء مجلس إدارة شركة "غذاء"، قائلاً "إن إطلاق شركة غذاء يجعلها محركاً رئيسياً في قطاع الغذاء والزراعة، الأمر الذي يؤكد التزامنا ببناء التأثير الإيجابي والاستدامة ضمن القطاع الغذائي محلياً، وذلك إدراكاً منا بأهمية ضمان الأمن الغذائي للأجيال الحالية والمستقبلية، بما يتماشى مع الأهداف الوطنية للحكومة الرشيدة والمتمثلة بالاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي".

وأضاف: "تهدف "غذاء" إلى تعزيز قطاع التصنيع الغذائي المستدام والممارسات الزراعية التي من شأنها تقليل اعتمادنا على الواردات، إلى جانب توفير الأغذية الصحية، وتحفيز التصنيع والتوزيع ضمن قطاع الأغذية الزراعية في المملكة من خلال إيجاد الحلول المبتكرة والاستثمار فيها".