"إي إس جي ستاليونز الإمارات" تستحوذ على حصص إضافية في شركتي "الرؤية للأثاث" و"ديوكوفيجن"

  • 2024-03-22
  • 11:14

"إي إس جي ستاليونز الإمارات" تستحوذ على حصص إضافية في شركتي "الرؤية للأثاث" و"ديوكوفيجن"

استحوذت مجموعة "إي إس جي ستاليونز الإمارات" التابعة للشركة العالمية القابضة على حصص إضافية تمثل نسبة 40 في المئة في شركتي "مصنع الرؤية للأثاث والديكور" و"ديكوفيجن" الإماراتيتين، بهدف ترسيخ مكانة المجموعة في قطاعي التصميم الداخلي وتصنيع الأثاث في الإمارات.

ويتميز "مصنع الرؤية للأثاث والديكور" بمكانة مرموقة في إنتاج الأثاث الفاخر وأعمال النجارة الحديثة، وتنفرد أعماله بمهارة فائقة في التصنيع ودقة في التصاميم المبتكرة. ويأتي استحواذ "إي إس جي ستاليونز الإمارات" على حصة إضافية في المصنع تمثل نسبة 40 في المئة ليجعل ملكية المصنع تعود بالكامل إلى المجموعة بعد الاستحواذ الأولي على حصة تمثل نسبة 60 في المئة في المصنع في العام 2022. ويجسد هذا الاستحواذ الكامل التزام "إي إس جي ستاليونز الإمارات" بتعزيز ريادتها في مجالي التصميم والتصنيع في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتشتهر شركة "ديكوفجين"، المزود الرئيسي لخدمات التصميم الداخلي والهندسي في المنطقة، بجودة منتجاتها العالمية ولمسات تصاميمها المميزة. وسيؤدي الاستحواذ الأخير لـ "إي إس جي ستاليونز الإمارات" إلى زيادة حصتها في شركة "ديكوفجين" لتصل نسبة تملكها في الشركة إلى 85 في المئة، بعد استحواذ سابق للمجموعة على حصة تمثل نسبة 45 في المئة في العام 2022، وستُسهم هذه الاستثمارات الاستراتيجية للمجموعة في تعزيز حضورها المتنامي في قطاع التصميم الداخلي والديكور في المنطقة.

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة "إي إس جي ستاليونز الإمارات" مطر سهيل علي اليبهوني الظاهري إن استثمارات المجموعة الاستراتيجية في كلّ من "مصنع الرؤية للأثاث والديكور" وشركة "ديكوفجين" تؤكد ثقتها في الإمكانات الكبيرة لهاتين الشركتين وقدرتهما على تعزيز قطاع التصميم الداخلي في دولة الإمارات والارتقاء به، حيث نجحت كل منهما في ترسيخ مكانة رائدة في هذا المجال، مما يتيح للمجموعة الفرصة لدفع عجلة الابتكار وتصدّر مشهد تطور القطاع المزدهر في السوق.

وأضاف الظاهري أن عمليات الاستحواذ الأخيرة تعكس استراتيجية النمو المتزايد لمجموعة "إي إس جي ستاليونز الإمارات" مع توسع عملياتها حول العالم، ثراء محفظة أعمالها وتنوعها في مجالات الهندسة والبناء والتطوير.

وأشار إلى أنه مع بروز تحديات جديدة في سلاسل التوريد والإمداد العالمية، أصبح تعزيز سوق التصميم الداخلي المحلي ضرورة استراتيجية في المنطقة، وباتت استثماراتها في الشركات المحلية الرائدة مهمةً للارتقاء بمنظومة عمل مزدهرة ومكتفية ذاتياً في مجال التصميم والديكور الداخلي، وتعزيز الابتكار والنمو المستدام في البلاد.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة "إي إس جي ستاليونز الإمارات" كايد خرما التطلع من خلال عمليات الاستحواذ الاستراتيجية إلى تعزيز عملياتها التشغيلية على نحو يتوافق والاحتياجات المتنامية لسوق التصميم الداخلي، مشيراً إلى أن كلاً من" مصنع الرؤية للأثاث والديكور " وشركة "ديكوفجين" أظهرا قدرات هائلة في مجالات اختصاصهما، لافتاً النظر إلى أن زيادة نسبة تملك المجموعة فيهما تعكس مدى ثقتها بخبراتهما ومكانتهما المميزة في السوق، ويُتوج جهودها الرامية إلى المشاركة بفاعلية في رسم ملامح مستقبل قطاع التصميم الداخلي في دولة الإمارات والمنطقة.