" ريسبونس بلس القابضة" تسجل صافي أرباح بقيمة 49.39 مليون درهم في 2023

  • 2024-03-22
  • 10:06

" ريسبونس بلس القابضة" تسجل صافي أرباح بقيمة 49.39 مليون درهم في 2023

سجلت شركة "ريسبونس بلس القابضة" الإماراتية ارتفاعاً في صافي أرباحها بنسبة 68 في المئة لتصل إلى 49.39 مليون درهم في العام 2023، مقارنةً بأرباح العام الماضي التي وصلت إلى 29.31 مليون درهم.

 وازدادت إيرادات المجموعة لتصل إلى 345.36 مليون درهم ابتداءً من 31 كانون الأول/ديسمبر 2023، مقارنةً بإيرادات العام الماضي التي وصلت قيمتها إلى 320.86 مليون درهم. وتزايدت قيمة أسهم المجموعة من 222.9 مليون درهم في العام الماضي لتصل إلى 230.04 مليون درهم ابتداءً من 31 كانون الأول/ديسمبر 2023. أما بالنسبة لربحية الأسهم، فقد تزايدت من 0.15 درهم في العام الماضي لتصل إلى 0.25 درهم، دلالةً على التزام المجموعة بتعزيز الربحية وضمان تحقيق مكاسب للمساهمين.

ويعكس هذا التزايد في الأرباح الصافية والإيرادات خطة المجموعة للنمو، وأداءها الممتاز عبر مختلف مجالات عملها، وتوسعها في الإمارات وفي المنطقة، وكذلك التزامها بإدارة التكاليف وتعزيز الفعاليّة والإنتاجيّة في جميع عملياتها.

وتضم "ريسبونس بلس القابضة" شركة "ريسبونس بلس للخدمات الطبية"، التي تشمل بدورها أكثر من 320 عيادة ضمن قطاع النفط والغاز وغيرها من القطاعات الصناعية، وتخدّم قائمة من العملاء المتميزين في الإمارات والسعودية والهند، وتضم المجموعة أيضاً عدداً من الشركات التابعة مثل مجمع "أكيوميد" الطبي ومركز "هيلث تيك" للتدريب بالإضافة إلى تقديم خدمات توريد القوى العاملة الطبيّة.

وقامت ريسبونس بلس القابضة بتوسيع انتشارها الجغرافي في المنطقة خلال العام 2023 من خلال مجمع "ريسبونس بلس" الطبي في الدمام بالسعودية، وهو أول مركز متخصص للرعاية الصحيّة المهنيّة في المملكة. وفي العام نفسه، أمنت مشاريع "ريسبونس بلس للخدمات الطبية" عقوداً لأكثر من 100 عيادة محلية، كما حقّقت المجموعة أهدافها فيما يخص التوطين، وحصلت على ترخيص من اللجنة الدولية المشتركة لخدمات الرعاية الخارجية في العيادات المحلية لشركة "بترول أبوظبي الوطنية".

وقد أعلنت "ريسبونس بلس القابضة" عن استحواذها على شركة "بروميثيوس ميديكال" البريطانية، وهي من الشركات الرائدة في خدمات التدريب والاستشارة الطبيّة.

 

مواصلة التقدم في السنوات المقبلة

 

وبدوره، قال رئيس مجلس إدارة "ريسبونس بلس القابضة" عمران الخوري إن الأداء القوي لشركة "ريسبونس بلس القابضة" خلال العام 2023 يجسد نجاح أعمالها المتنوعة في دولة الإمارات والسعودية ومختلف أنحاء المنطقة، معبّراً عن ثقته من قدرة المجموعة على مواصلة التقدم في السنوات المقبلة وفق أسس متينة، مع الحرص على تسريع مسار نموها من خلال تعميق خبرتها في خدمات الرعاية قبل المستشفى والخدمات الطبية الطارئة، مشيراً إلى أن النمو الديناميكي لهذا العام يؤهل المجموعة للتوسع عبر أسواق جديدة في المنطقة وخارجها.

 

الالتزام بالتميّز في جميع عمليات المجموعة

 

من جانبه، قال المدير التنفيذي لـ"ريسبونس بلس القابضة" روهيل راغافان إن أداء المجموعة الممتاز في 2023 يؤكد على التزامها بالتميز في جميع عملياتها، وفي خطتها لتطوير علاقات استراتيجية جديدة في المنطقة وخارجها.

وأضاف أن المجموعة تتطلع اليوم إلى توسيع نطاق خدماتها في مختلف مجالات العناية الطبيّة الفوريّة، مع التركيز على تحسين سير العمليات بسلاسة وخفض التكاليف، لافتاً النظر إلى أنها على مسار نمو واعد في الأعوام المقبلة، بفضل رؤية مدراء المجموعة ومجلس إدارتها، وبالدعم المستمر من خبرات فريقها وثقة مساهميها.