"إم يو إف جي" تعين وائل الشريف رئيساً للأعمال المصرفية المؤسساتية والاستثمارية العالمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

  • 2024-02-16
  • 10:13

"إم يو إف جي" تعين وائل الشريف رئيساً للأعمال المصرفية المؤسساتية والاستثمارية العالمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

عيّنت مجموعة "إم يو إف جي" وائل الشريف رئيساً للأعمال المصرفية المؤسساتية والإستثمارية العالمية (GCIB) في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وسيكون الشريف، الذي شغل سابقاً منصب نائب رئيس الأعمال المصرفية المؤسساتية والإستثمارية العالمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مسؤولاً عن الإدارة الشاملة وتطوير الأعمال المصرفية المؤسساتية والإستثمارية العالمية للعملاء في المنطقة.

وسيتسلم الشريف مهام عمله الجديد اعتباراً من 1 نيسان/أبريل 2024، حيث سيخضع هذا التعيين للموافقات التنظيمية، وسيكون مسؤولاً أمام رئيس الأعمال المصرفية المؤسساتية والإستثمارية العالمية في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا فيليب روبرتس والرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط يوسوكي تاكاهاشي.

ويأتي الشريف خلفاً لإلياس القصير الذي شغل هذا المنصب منذ العام 2013، وسينتقل إلياس القصير من منصبه الحالي ليصبح نائب رئيس مجلس إدارة الأعمال المصرفية المؤسساتية والإستثمارية العالمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث سيركز جهوده على تقديم الاستشارات لكبار عملاء مجموعة "إم يو إف جي" في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يعود تواجد مجموعة "إم يو إف جي"  الطويل في الشرق الأوسط إلى 100 عام، حيث تمارس أعمالها في أكثر من خمس أسواق في المنطقة. وتستمر المجموعة في التركيز على بناء علاقات مستدامة ودائمة مع العملاء في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مما يتيح لهم الاستفادة من قدراتها التمويلية الواسعة وشبكتها العالمية.