الزعابي: المستقبل بحاجة للمزيد من المرونة في السياسات الاقتصادية الحكومية

  • 2024-02-13
  • 15:55

الزعابي: المستقبل بحاجة للمزيد من المرونة في السياسات الاقتصادية الحكومية

قال رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي أحمد جاسم الزعابي، إن القمة العالمية للحكومات 2024 تشمل منصة ملهمة تستشرف مستقبل العمل الحكومي في مختلف المجالات والقطاعات، مجدداً التزام الدائرة بتوفير الظروف الملائمة لنمو "اقتصاد الصقر" في أبوظبي.

وفي تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش أعمال القمة العالمية للحكومات، أكد الزعابي أن المستقبل يتطلب المزيد من المرونة في السياسات الحكومية الاقتصادية والمالية، ووضع تصورات جديدة لجذب المزيد من الاستثمارات وتنشيط حركة التجارة، وتعزيز مجتمع الأعمال بجميع الطرق والوسائل، الى جانب منح تلك المجتمعات تسهيلات مالية واستثمارية لتعزيز الابتكار وازدهار القطاعات.

وأشار الزعابي إلى أن دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي تركز على التنمية المستدامة والتنويع الاقتصادي، وذلك تنفيذاً لتوجيهات ورؤى القيادة الرشيدة الرامية إلى تعزيز مكانة أبوظبي، عاصمة رؤوس الأموال، والمركز الرائد للاستدامة والتقنيات المتطورة.

وتابع الزعابي بالقول: "إن القمة العالمية للحكومات تعدّ فرصة مهمة لتعزيز روابطنا الاقتصادية واستكشاف المزيد من الفرص في القطاعات ذات الأولوية مع كبار المسؤولين الحكوميين والمنظمات المعنية. ونواصل العمل سوياً لوضع أسس بناءة لاستشراف المستقبل وتكوين رؤى مشتركة لمختلف القطاعات، وذلك عن طريق تحقيق متطلبات أساسية للتنمية ومن بينها الشمول والازدهار المجتمعي والاقتصادي".

وأوضح أن العالم يواجه اليوم العديد من التحديات مثل التغير المناخي وغيرها من المتغيرات الجيوسياسية، ولطالما لعبت القمة العالمية للحكومات دوراً محورياً على مدار دوراتها السابقة، ونحن على ثقة بأن القمة قادرة على جمع العالم والحكومات من أجل المزيد من التعاون والعمل المشترك، وتبادل الخبرات والتجارب الرائدة، ووضع التنمية الاقتصادية والاجتماعية لشعوب العالم على رأس الأولويات.