ارباح قياسية لـ NMDC بزيادة 65% في 2023

  • 2024-02-13
  • 08:00

ارباح قياسية لـ NMDC بزيادة 65% في 2023

أعلنت مجموعة NMDC، العاملة في مجال الهندسة والتوريد والإنشاء وأعمال التجريف البحرية، والمُدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمز "NMDC"، نتائجها المالية للعام 2023، مع تحقيق معدلات نمو قياسية في الإيرادات وصافي الأرباح مقارنة بالعام 2022، مدفوعة بسياساتها وإستراتيجياتها في النمو والتوسع، والتركيز على القيمة المستدامة في أعمالها.

وبلغت إيرادات المجموعة خلال العام 2023، ما قيمته 16.7 مليار درهم، أي بمعدل نمو يقدر بـ 56 في المئة مقارنة بإيراداتها خلال العام 2022 التي وصلت إلى 10.7 مليارات درهم.

وشهد صافي أرباح المجموعة خلال العام 2023 نمواً قياسياً، حيث وصل إلى 2.15 مليار درهم، بنسبة زيادة قدرها 65 في المئة مقارنة بصافي أرباح الشركة خلال العام 2022، والذي وصلت قيمته إلى 1.3 مليار درهم، فيما ارتفع إجمالي الأرباح ليصل إلى 2.16 مليار درهم، أي ما يقارب ضعف إجمالي الأرباح في العام السابق، ما يعكس تحسن الأداء والكفاءة التشغيلية.

وارتفعت قيمة أصول المجموعة في العام 2023 لتصل إلى 20.8 مليار درهم، مقارنة بـ 16.0 مليار درهم في العام 2022، وأظهرت المشاريع نمواً كبيراً، حيث ارتفعت قيمتها بنسبة 76 في المئة لتصل إلى 54 مليار درهم.

وشهدت المرونة المالية للشركة دفعة قوية، وهو ما تظهره زيادة احتياطاتها النقدية بنسبة 34 في المئة لتصل إلى 3.7 مليارات درهم، كما شهدت ربحية السهم زخماً إيجابياً، حيث ارتفعت بنسبة 65 في المئة لتصل إلى 2.61 درهم، في حين ارتفعت نسبة إجمالي الأرباح والإيرادات إلى 13 في المئة، بزيادة قدرها 3 نقاط عن العام السابق.

وتعليقاً على النتائج، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة "NMDC" محمد ثاني مرشد غنام الرميثي، إن النتائج المالية الاستثنائية التي حققتها المجموعة خلال العام 2023، تواكب استراتيجياتها وأهدافها في الحفاظ على زخم النمو الذي تشهده، وإن مؤشرات النمو في الإيرادات وصافي الأرباح، ونجاح المجموعة في تقديم قيمة مضافة لشركائها، تواكب رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة، ودعمها اللامحدود للارتقاء بأداء "NMDC" نحو آفاق جديدة من العمل والتميز. وأضاف: "هدفنا خلال الفترة المقبلة تعزيز نمونا في الأسواق المحلية والدولية، والتوسع في امتدادنا الجغرافي، والارتقاء بأدائنا المالي بشكل مستمر، بما ينعكس على القيمة التي نقدمها للمساهمين والشركاء، واستشراف فرص جديدة للنمو، تحقق فوائد استثنائية غير مسبوقة في تاريخ المجموعة".

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "NMDC" ياسر زغلول، إن المجموعة تواصل القيام بخطوات جادة ومدروسة تعزز نتائجها المالية، من خلال الحرص على تسخير الموارد والإمكانات كافة، وضمان مساهمة أصولها كافة في جهود النمو والتوسع على المستويين المحلي والعالمي، مضيفاً أن حجم النمو في النتائج المالية بشكل مضاعف، يؤكد رؤية المجموعة المستقبلية والاستشرافية للارتقاء بآفاق وآليات العمل في مجالات وقطاعات الهندسة والتوريد والإنشاء وأعمال التجريف البحرية، واستثمار الفرص التي توفرها في تحقيق مستهدفاتها لتكون في طليعة الشركات المنافسة على مستوى العالم.

وأوضح زغلول أن معدلات النمو القياسية في الإيرادات وصافي الأرباح، تدفع "NMDC" لمواصلة البناء والعمل، ودراسة التوجهات والأطر المستقبلية للأسواق المحلية والعالمية، وتطوير عملياتها التشغيلية لتوائم مستقبل القطاع، لتنفيذ المشاريع الحيوية الكبرى وفق أرقى معايير الجودة والكفاءة والاستدامة.

وخلال الربع الأخير من العام الماضي 2023، وصلت إيرادات مجموعة "NMDC" إلى 5.7 مليارات درهم، وحققت المجموعة خلال الفترة ذاتها صافي ربح يقدر بـ 0.64 مليار درهم.