"ريت": إصدار حقوق أولوية للمساهمين والاكتتاب مارس المقبل

  • 2024-02-13
  • 11:30

"ريت": إصدار حقوق أولوية للمساهمين والاكتتاب مارس المقبل

 

أعلن صندوق المال كابيتال ريت، المدرج في سوق دبي المالي، وتديره شركة المال كابيتال التابعة لشركة دبي للاستثمار عن إصدار حقوق أولوية للمساهمين الحاليين، ومن المقرر أن يبدأ الاكتتاب فيها في تاريخ 4 آذار/مارس المقبل.

ويأتي إصدار حقوق الأولوية بعد موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات على الإصدار. ومن المقرر استخدام حصيلة العائدات التي سوف يتم جمعها في تمويل عمليات الاستحواذ على أصول عقارية مدرة للدخل في القطاع التعليمي وقطاع الرعاية الصحية من أجل تعزيز محفظة صندوق المال كابيتال ريت، وصنع قيمة مستدامة لمالكي وحدات الصندوق.

ويبلغ حجم صندوق المال كابيتال ريت الحالي نحو 580 مليون درهم، تم استثمارها في محفظة متنوعة من الأصول التعليمية المدرة للدخل في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتتركز استراتيجية الصندوق الاستثمارية على القطاعات عالية الأداء مثل قطاع الرعاية الصحية والتعليم والقطاع الصناعي. ويعتمد منهج صندوق المال كابيتال ريت على توقيع عقود إيجار طويلة الأجل مع أطراف ذات جدارة ائتمانية عالية، ما يتيح للمستثمرين في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي الوصول إلى فئة أصول ذات أسس قوية، تهدف إلى صنع القيمة للمستثمرين من خلال تحقيق عائد مستهدف بنسبة 7 في المئة.

ويوفر إصدار حقوق الأولوية ما يصل إلى 400 مليون وحدة جديدة للمساهمين الحاليين بسعر 1.1 درهم لكل وحدة جديدة، الأمر الذي يساهم في زيادة رأس المال بنسبة 114 في المئة تقريباً، ليصل إلى نحو 750 مليون درهم، هذا إضافةً إلى 40 مليون درهم إماراتي علاوة إصدار ليبلغ إجمالي حقوق الملكية لمالكي الوحدات كحد أقصى وحدة جديدة كحد مستهدف وزيادة رأس مال الصندوق بحد أقصى الى 790 مليون درهم بعد استكمال زيادة رأس المال.

وقال بيان للصندوق إن زيادة رأس المال الناتجة عن إصدار حقوق الأولوية الجديدة سوف تعزز محفظة الصندوق وتساهم في تنويعها، من خلال الاستحواذ على أصول استراتيجية عالية الإمكانات في قطاعات محددة، كما ستدعم الاستقرار المالي للصندوق، إلى جانب تحقيق الاستقرار والربحية المتسقة والثابتة للمساهمين.