المركزي العماني: إصدار جديد من سندات التنمية الحكومية بـ 100 مليون ريال

  • 2024-02-12
  • 10:45

المركزي العماني: إصدار جديد من سندات التنمية الحكومية بـ 100 مليون ريال

 

أعلن البنك المركزي العُماني عن طرحه لإصدار جديد من سندات التنمية الحكومية بقيمة 100 مليون ريال عُماني - مع خيار الزيادة - لمدة استحقاق تبلغ 3 سنوات بسعر فائدة أساسي (كوبون) قدره 4,90 في المئة سنوياً.

وسوف يُفتح باب الاكتتاب (التقدم بالعطاءات) في الـ 15 من شباط/فبراير 2024 ويغلق في 22 شباط/فبراير 2024، علماً بأن المزاد سيعقد يـوم الأحد الموافق 25 شباط/فبراير 2024، وستصدر هذه السندات يوم الثلاثاء الموافق 27 شباط/فبراير 2024 (التسوية)، وتستحق السداد في 27 شباط/فبراير 2027م، كما سيتم دفع الفائدة المستحقة على السندات الجديدة مرتين في العام وذلك في 27 أغسطس، و27 فبراير من كل عام حتى تاريخ استحقاقها في 27 فبراير 2027.

وستصدر السندات بطريقة الاكتتاب التنافسي فقط، وعلى المستثمرين التقدم بعطاءاتهم من خلال البنوك التجارية العاملة في سلطنة عمان خلال فترة الاكتتاب.

كما يقبل البنك المركزي العماني الطلبات المقدمة من أصحاب العطاءات بخلاف البنوك التجارية (المؤسسات غير المصرفية والأفراد) والتي تبلغ قيمتها مليون ريال عماني وأكثر، إذا رغبوا في ذلك، على أن تكون معتمدة من البنوك التجارية التي يتعاملون معها.

ويمكن للمكتتبين الحصول على نشرات واستمارات الاكتتاب من خلال الموقع الإلكتروني للبنك المركزي، وتضمن حكومة سلطنة عمان ممثلة بوزارة المالية هذه السندات ضماناً مباشراً وغير مشروط، ويمكن الاقتراض بضمان هذه السندات من البنوك المحلية المرخصة بالإضافة إلى إمكان التعامل بها (بيعاً وشراءً) بالسعر السائد بالسوق وذلك من خلال بورصة مسقط، علماً أن تفاصيل وبيانات السندات المخصصة للمكتتبين في الإصدار ستكون مسجلة وموثقة في السجل الخاص بالسندات، الذي تتولى حفظه وإدارته شركة مسقط للمقاصة والإيداع، ويعد المستثمرين من داخل سلطنة عمان وخارجها - بصرف النظر عن جنسياتهم.