"انفستكورب" تستحوذ على "كورسير" الأميركية

  • 2023-12-11
  • 12:15

"انفستكورب" تستحوذ على "كورسير" الأميركية

وسعّت كل من "انفستكورب" و"كورسير كابيتال" استثمارهما في فئة اصول قطاع الاستثمار العالمي - البنية التحتية، عبر استكمال استحواذ ""انفستكورب" على 50 في المئة في شركة "كورسير" للبنية التحتية (شركة البنية التحتية). 

كيان جديد 

وجرى الاستحواذ من خلال إنشاء "إنفستكورب كورسير إنفراستراكتشر بارتنرز" ("انفستكورب كورسير")، وهو كيان جديد تملكه انفستكورب و"كورسير" ويضم صناديق واستثمارات وفريق البنية التحتية الحالية لـ"شركة البنية التحتية"، وسيواصل العمل بالاستراتيجية المتميزة للغاية والقابلة للتطوير والتوسيع في مجالات النقل والخدمات اللوجيستية والقطاعات الفرعية المرتبطة بالبنية التحتية. 

ومن المتوقع أن تستفيد "إنفستكورب كورسير" من الطلب القوي والمتزايد على أصول البنية التحتية حول العالم، ومن خبرة انفستكورب و"كورسير" في الأسواق الخاصة. كذلك، ستبني الشركة على نموذجها الذي يجمع المنصات العاملة مع رعاية الشركات والمكانة القيادية في السوق في مجال الاستثمار في البنية التحتية، بما في ذلك دور الراعي المالي لعمليات إعادة التطوير التاريخية للمبنى الرقم 6 في مطار "جون إف كينيدي الدولي" والمبنى B في مطار "لاغوارديا" في نيويورك.

 

لا تغيير إداري 

سيستمر هاري راجان في قيادة "شركة البنية التحتية" كشريك اداري جديد الشريك في "كورسير" ورئيس "شركة البنية التحتية"، وسيبقى مقر فريق الاستثمار في نيويورك، مع وجود في كل من مدريد وسيدني. وتعتزم "انفستكورب كورسير" الحفاظ على شركات المنصة ومحافظ الأصول الحالية لـ "شركة البنية التحتية" وهيكلها التشغيلي لصالح المساهمين الحاليين في "كورسير"، فضلاً عن المساعدة في تطوير الشركة على مستوى العالم.


وقال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في "انفستكورب" محمد العارضي إن هذا الاستثمار يعزز قدرات الشركة في قطاع البنية التحتية العالمي، مشيراً إلى إدراك إمكانات “إنفستكورب كورسير" كقوة دافعة للنمو الاقتصادي، وأضاف أن الشراكة الجديدة مع "كورسير"، تؤكد أيضاً الالتزام بتقديم القيمة للمساهمين وتعزيز خطة "انفستكورب" الطويلة المدى. 

 

 

حازم بن قاسم الاستثمار fالبنية التحتية، يعد من أهم فئات الأصول الاستثمارية في الأسواق الخاصة خلال العقود المقبلة



من جهته، قال الرئيس التنفيذي المشارك لشركة انفستكورب حازم بن قاسم إن الاستثمار في البنية التحتية، يعد من أهم فئات الأصول الاستثمارية في الأسواق الخاصة خلال العقود المقبلة، معبراً عن ثقته " أن "إنفستكورب كورسير" ستتطور لتصبح المزود الرئيسي لفرص الاستثمار في البنية التحتية للمستثمرين على مستوى العالم. 

شريك مثالي 

أما الرئيس التنفيذي لشركة "كورسير" إغناسيو جايانتي فقال:" لم يكن الطلب على أصول البنية التحتية العالمية ذات الجودة العالية أكبر مما هو عليه اليوم، معتبراً  إن "انفستكورب" هي الشريك المثالي للمضي قدماً بهذا العمل وتثمير مجموعة الفرص العالمية المتزايدة في مجال الاستثمار في البنية التحتية.

نمو كبير 

وأضاف الشريك الإداري في "إنفستكورب كورسير" هاري راجان أن "إنفستكورب كورسير" ستبقى في وضع مثالي لتحقيق نمو كبير وتوليد قيمة معتبَرة لأصحاب المصلحة، مع التركيز بشكل خاص على النقل والخدمات اللوجستية والقطاعات الفرعية ذات الصلة. ومن خلال المضي قدمًا بدعم من انفستكورب، سنظل ملتزمين بالبحث عن فرص طويلة الأجل، بحيث "يمكننا نحن وشركات منصتنا أن نلعب دورًا نشطًا في دعم النمو الاقتصادي في المجتمعات التي نخدمها من خلال تعزيز التنقل والوصول والتجارة والاستدامة".