"منتدى ABK Capital للاستثمار 2023" يستشرف مستقبل الأسواق

  • 2023-12-05
  • 10:46

"منتدى ABK Capital للاستثمار 2023" يستشرف مستقبل الأسواق

اختتمت شركة”ABK Capital”، الذراع الاستثمارية للبنك الأهلي الكويتي، الدورة الأولى من منتدى ABK Capital” للاستثمار 2023”. وناقش المنتدى النظرة المستقبلية للأسواق الإقليميّة والعالميّة، بحضور رفيع المستوى من شركاء الشركة وكبار عملائها وكبار المسؤولين التنفيذيين فيها. 

وشهد المنتدى نقاشات ثرية وطرح آراء قيمة، تساهم في تمكين ودعم العملاء في قراراتهم الاستثمارية، وهو ما تجلى في النقاشات التفاعلية من قِبل فريق “ABK Capital” ومجموعة من الخبراء من شركائها في الاستثمار، فضلاً عن تغطية عدد من الأصول المختلفة في الأسواق العامة والخاصة، كما عرض الخبراء آراءهم حول مجموعة من الفرص الاستثمارية المناسبة في الوقت الحالي، ونظرتهم حول التغيرات التي طرأت على أنماط الاستثمار بعد جائحة كوفيد 19.

أسعار الفائدة 

وأوضحت الشركة أن المنتدى أقام نقاشاً مطوّلاً حول تأثير تغيرات أسعار الفائدة على الأسواق العالمية والإقليمية، وحول التوجه المحتمل في العام المقبل للسياسة النقدية من قِبل البنوك المركزية الرئيسية حول العالم، كما سلّط المتحدثون الضوء على أسواق الأسهم وأسواق الدخل الثابت الخليجية، حيث تم نقاش الفرص المتاحة في مختلف أسواق الأسهم الخليجية بالمقارنة مع مثيلاتها من الأسواق الناشئة، وكما غطى النقاش جاذبية أصول أسواق الدخل الثابت الخليجية في ضوء أسعار الفائدة المرتفعة والنظرة المستقبلية المتوقعة لها.

العقار في أميركا 

وأضافت “ABK Capital” أن المنتدى ركّز كذلك على المخاطر والعوائد الناتجة من الاستثمار بمختلف أصول سوق العقار الأميركي، مسلطاً الضوء على خصائص الاستثمار العقاري، خصوصاً في ما يتعلق بقدرة تحقيق الدخل والنمو المحتمل في رأس المال، كما استعرضت هذه النقاشات التقييمات الحالية والتصحيح الأخير في تقييمات سوق العقار الأميركي والنظرة المستقبلية له.

أصول الائتمان الخاص 

ونوهت إلى أن المنتدى تناول فئة أصول الائتمان الخاص، والذي تبلغ قيمته نحو 1.4 تريليون دولار، حيث بيّن تزايد الاهتمام في السنوات الأخيرة بالاستثمار في هذه الأصول، وسلّط المتحدثون الضوء على أن فئة أصول الائتمان الخاص أصبحت متوافرة لشريحة أكبر من المستثمرين، وأنه من المتوقع تعاظم أهميتها الاستثمارية في السنوات المقبلة، كما تم عرض العوائد المتوقعة من الاستثمار في مثل فئات هذه الأصول في ظل ارتفاع أسعار الفائدة واتساع هوامش الإقراض، فضلاً عن تسليط الضوء على دور أتعاب الإقراض الأولية في تحديد العوائد المتوقعة من هذا الاستثمار.

 

 


ياسمين سلامة: "ABK Capital" مستمر بدورها في تعزيز البيئة الاستثمارية بالكويت 

 

 

وقالت رئيس مجلس إدارة  “ABK Capital” ياسمين سلامة إن الشركة مستمرة بدورها في تعزيز البيئة الاستثمارية في الكويت، من خلال تعريف مجتمع المستثمرين بمستجدات الأسواق والاتجاهات الرئيسية لتمكينهم من اتخاذ قرارات استثمارية بشكل أفضل. ويجسد المنتدى الذي اختتم أعماله أخيراً الالتزام المستمر للشركة تجاه تقديم الاستشارات الاستثمارية لعملائها في شأن التعامل الأمثل مع التحديات والفرص وحُسن إدارة المخاطر. 

 

د. حسين شحرور: نسعى لتعزيز مكانة "ABK Capital" كشركة استثمارية كويتية قيادية 



من جهته، سلط الرئيس التنفيذي في “ABK Capital” د.حسين شحرور الضوء على الإقبال الكبير والتجاوب الإيجابي مع فعاليات منتدى (ABK Capital) للاستثمار 2023، لافتاً النظر إلى أن “ABK Capital” تسعى إلى تعزيز مكانتها كشركة استثمارية كويتية قيادية وأن تستمر في تقديم نموذج أعمال يواكب تطلعات عملائها. 

 

علي عبدالمحسن الفليج: "تحقيق متطلبات عملائها واحتياجاتهم أولوية قصوى"


بدوره، قال نائب الرئيس التنفيذي في “ABK Capital” علي عبدالمحسن الفليج إنه منذ تأسيس الشركة في العام 2006 وهي تعتبر أن تحقيق متطلبات عملائها واحتياجاتهم أولوية قصوى، معيداً التأكيد على الالتزام ببناء علاقات وثيقة مع العملاء والحفاظ على استمراريتها من خلال تلبية احتياجاتهم الاستثمارية كافة.