صافي أرباح "ابوظبي الوطنية للتأمين" يقفز 16% في 9 أشهر

  • 2023-11-15
  • 09:42

صافي أرباح "ابوظبي الوطنية للتأمين" يقفز 16% في 9 أشهر

 

حققت شركة أبوظبي الوطنية للتأمين صافي ربح بلغ 301.9 مليون درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، مقارنة مع 259.8 مليون درهم وبارتفاع نسبته 16.2 في المئة مع الفترة نفسها من العام 2022، وذلك نتيجة لأداء الشركة في عمليات الاكتتاب والاستثمار.

وتتطلع شركة أبوظبي الوطنية للتأمين إلى توسيع نطاق حضورها من خلال استكشاف الأسواق لتحقق أهدافها الاستراتيجية، حيث أعلنت في شهر أكتوبر عن استحواذها على حصة أغلبية تبلغ 51 في المئة في شركة أليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني في المملكة العربية السعودية.

 

محمد بن سيف: اختيارات الشركة مدروسة

 

وتعليقاً على النتائج قال رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للتأمين محمد بن سيف آل نهيان "إن شركة أبوظبي الوطنية للتأمين واصلت إرساء أسس قوية لتحقيق المزيد من النمو خلال المرحلة المقبلة، وحققت الشركة أداءً قوياً في معدلات الاكتتاب، حيث بلغت النسبة المجمعة للتأمين 87.9 في المئة، في حين بلغ صافي نتائج خدمة التأمين 271.4 درهم إماراتي، ما يعكس كفاءة جهود الشركة في الاختيار المدروس للمخاطر وإدارتها الفعالة للمطالبات التأمينية". وأضاف: "تؤكد عملية الاستحواذ التي تجري حالياً على حصة أغلبية تبلغ 51 في المئة في شركة أليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني في المملكة العربية السعودية، على طموحات شركة أبوظبي الوطنية للتأمين لتحقيق المزيد من النمو والتميز في الأسواق الإقليمية. وتعد جهود التوسع في مناطق جغرافية جديدة إحدى الاستراتيجيات التي تنتهجها الشركة لتطوير أعمالها، والتي تشمل أيضاً تواصل جهود التطوير والتحول الرقمي، وتحقيق التميز في العمليات التشغيلية، والاستفادة الأمثل من عمليات إعادة التأمين. وسنواصل في شركة أبوظبي الوطنية للتأمين الجهود لعقد المزيد من الشراكات الاستراتيجية في مختلف أسواق التأمين، بما في ذلك دولة الإمارات العربية المتحدة. واختتم: "نحرص في شركة أبوظبي الوطنية للتأمين على دعم الخطط والبرامج الحكومية الطموحة للاستدامة، ونلتزم بالمشاركة في مؤتمر الأطراف 28 لتوثيق التعاون مع مختلق الشركاء لتعزيز معايير وأهداف الاستدامة في صناعة التأمين". وخلال الأشهر التسعة الأولى المنتهية في 30 سبتمبر 2023، بلغ إجمالي إيرادات التأمين لشركة أبوظبي الوطنية للتأمين 3.33 مليارات درهم، مقارنة مع 3.41 مليارات درهم للفترة نفسها من العام 2022، فيما بلغ صافي نتائج خدمة التأمين 271.4 مليون درهم، مقارنة مع 291.4 مليون للفترة نفسها من العام 2022، وذلك تماشياً مع المرحلة الحالية من عملية التخطيط المالي وإعداد التقارير المالية اللازمة وفق المتطلبات الجديدة لمعيار الدولي للتقارير المالية IFRS17. وارتفع صافي إيرادات الاستثمار ليبلغ 158.9 مليون درهم خلال الأشهر التسعة الأولى المنتهية في 30 سبتمبر 2023، مقارنة مع 93.8 مليون درهم للفترة نفسها من العام 2022، وذلك نتيجة لعوامل رئيسية عدة، بما في ذلك ارتفاع أسعار الفائدة وعوائد السندات، بسبب التغييرات الاستراتيجية التي تم إجراؤها في توزيع الأصول.

 

توسع السوق

 

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للتأمين شارالامبوس ميلوناس: "نتطلع للمرحلة التالية من مسيرة النمو، ولا سيما مع حضورنا الموسع في اثنين من أكبر وأسرع الأسواق نمواً في الشرق الأوسط. تعكس نتائج شركة أبوظبي الوطنية وخططها المستقبلية قوتنا المالية والرؤية الطموحة لمساهمينا، وتؤكد على قوة الموارد المالية وكفاءة الجهود المبذولة لتحقيق المزيد من النمو والتطور." وأضاف: "نلتزم في شركة أبوظبي الوطنية للتأمين بالعمل مع جميع الجهات المعنية لدعم مبادرات الاستدامة المختلفة التي ستبقى من ضمن الأولويات الرئيسية لعملياتنا التشغيلية في شركة أبوظبي الوطنية للتأمين. وقد وقعنا مؤخراً على "تعهد الشركات المسؤولة مناخياً" في دولة الإمارات العربية المتحدة، بهدف تعزيز الممارسات المستدامة في عملياتنا، وإلهام عملائنا وشركائنا لتبني إجراءات مستدامة من أجل مستقبل أكثر إشراقاً والمشاركة الفاعلة في تحقيق هدف صافي الانبعاثات الصفرية".