"نيوم" تفتتح مكتبها الدولي الأول في لندن

  • 2023-11-10
  • 09:48

"نيوم" تفتتح مكتبها الدولي الأول في لندن

افتتحت نيوم أول مكتب دولي لها، وذلك في مدينة لندن في المملكة المتحدة، والذي سيشكل قاعدة لدعم أعمال نيوم في المملكة المتحدة وأوروبا، ويهدف تأسيس علاقات مثمرة جديدة مع الشركاء والمستثمرين والجهات ذات العلاقة.

الأمير خالد بن بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، افتتاح يوفر منصةً لإبراز المشروع عالمياً


وقال الأمير خالد بن بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة إن إفتتاح مكتب نيوم في لندن، يوفر منصةً لإبراز أهمية هذا المشروع على المستوى العالمي، وللمستثمرين والمؤسسات والمبتكرين في المملكة المتحدة الذين يشاركون نيوم رؤيتها المتمثلة في تغيير أسلوب المعيشة والعمل حول العالم، كما إنَّه يأتي في إطار إيماننا بالدور المهم الذي ستلعبه المملكة المتحدة وقادة الاستثمار في دعم جهود نيوم لتسريع التقدم البشري وتأمين مستقبل جديد ومستدام للجميع". 

تعزيز العلاقات 

من جهته، قال نائب رئيس وزراء المملكة المتحدة النائب أوليفر دودن إن خطوة افتتاح المكتب تجسد حدثاً مهماً لتعزيز العلاقة بين نيوم والمنظومة المالية والتقنية في لندن، وتوسيع مجالات الشراكة في التصميم وإدارة المشاريع، ما يسهم في نمو الاستثمارات في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

 

نظمي النصر: "نيوم" تعتزم عبر المكتب استكشاف فرص التعاون   

 


بدوره، قال الرئيس التنفيذي لنيوم نظمي النصر إن هناك إيماناً بأهمية توسيع انتشار "نيوم" الدولي، وتعزيز التعاون مع ألمع العقول في العالم لحل التحديات الأكثر إلحاحاً، مشيراً إلى أنه ومن هذا المنطلق، يأتي اختيار لندن لافتتاح أول مكتب دولي في إطار ترسيخ وجود "نيوم" في المملكة المتحدة، والقارة الأوروبية عموماً. وأضاف أنه:" وبعد أن عززت "نيوم"، خلال الأعوام الماضية، استثماراتها الناجحة وشراكاتها المثمرة مع شركات المملكة المتحدة وأوروبا، فإننا نعتزم من خلال المكتب استكشاف المزيد من فرص التعاون المشترك، والترويج لما تملكه نيوم من مقومات وفرص استثمارية".

 


عبدالله الهزاني رئيساً تنفيذياً لمكتب نيوم الجديد في أوروبا



أهمية المكتب 

ويمثل افتتاح المكتب، الذي يقع في دار تشانسري في المنطقة الوسطى من هولبورن، خطوة مهمة ورئيسة في جهود نيوم لتوسيع وتمكين حضورها الدولي، بعد أن تم عقد العديد من الشراكات الناجحة بين نيوم والعديد من الجهات في المملكة المتحدة وعدد من دول أوروبا، حيث من المتوقع أن يسهم المكتب الجديد في تحديد المزيد من فرص التعاون مستقبلاً، وتعزيز العلاقات القائمة، بما يسهم في تسريع جهود نيوم لمواجهة التحديات العالمية، من خلال رؤيتها لتحقيق مثالية العيش والعمل والاستدامة.
وسيتولى عبدالله الهزاني مهام الرئيس التنفيذي لمكتب نيوم الجديد في أوروبا، بعد انتقاله من مهامه كمدير تنفيذي في أوكساچون، مدينة الصناعات النظيفة والمتقدمة في نيوم، كما عمل الهزاني، قبل ذلك، مديراً تنفيذياً في صندوق نيوم للاستثمار، الذراع الاستثمارية الاستراتيجية لنيوم.