BREITLING ماضية بثبات في رحلة الاستدامة

  • 2023-11-02
  • 09:12

BREITLING ماضية بثبات في رحلة الاستدامة

  • برت دكاش

تُعدّ Breitling أولى علامة ساعات تنشر تقريراً سنوياً عن الاستدامة. وفي حديث خاص إلى "أولاً- الاقتصاد والأعمال" لمناسبة نشرها تقرير الاستدامة الثالث فنّدت المديرة العالمية للاستدامة في Breitling أوريليا فيغيرو إستراتيجية الصانع السويسري في هذا المجال وتقدّمها في رحلة الاستدامة انطلاقاً من حماية البيئة، مروراً بالمنتج وتتبّع سلسلة التوريد وصولاً إلى توقّعات العملاء ومشاركتهم في هذه الإستراتيجية. 

تقول أوريليا فيغيرو إن "الاستدامة تؤثّر بشكل مباشر على عملية الابتكار والإنتاج لدى Breitling. ومن الأمثلة الرئيسية على ذلك، المواد المبتكرة التي تمكّنا من إنجازها خلال السنوات الماضية. والألماس المُنتج في المختبر هو أحد الاعتبارات الرئيسية لابتكار المنتجات التي نشأت من اعتبارات الاستدامة الرئيسية المتعلّقة بالحد من التأثير البيئي عبر تغيّر المناخ،  والتنوع البيولوجي والمياه لدى مقاربة حقوق الإنسان. لقد قمنا بدمج هذه العناصر في عمليات الإنتاج في كل مستوى من سلسلة التوريد لدينا، والأمر نفسه بالنسبة إلى طرح الذهب الحرفي والصغير الحجم الذي يمكن تتبعه، كذلك يمكن العثور على مواد مُعاد تدويرها في أحزمتنا، صوصاً تلك المنتجة باستخدام Outerknown ® وفي عبواتنا".

طابع رسمي

أضفت Breitling طابعاً رسمياً على نهجها تجاه الاستدامة في العام 2020. وتوضح فيغيرو قائلة: "لتحديد رؤيتنا للاستدامة، ركّزنا على تحديد موضوعات الاستدامة ذات الأولوية خلال تقييمنا الأولي وشمولية المواد، وكان هذا أساس إستراتيجية الاستدامة التي قمنا بتطويرها. ويشمل نهجنا خمس ركائز هي؛ المنتج، والكوكب، والناس، والازدهار والتقدم - والأهم من ذلك، التقاطع بين هذه المواضيع وضمنها".

وتتابع مفصّلة: "في ما يخص المنتج، نعمل على تحسين التأثير الاجتماعي والبيئي لمنتجاتنا وخدماتنا، وتوريد الذهب الحرفي والصغير الحجم، والألماس المُنتج في المختبر، والتغليف والأشرطة المُعاد تدويرها. نحن نعمل على طرح سجلات المصدر المدعومة بتقنية البوك تشابن Blockchain وإشراك مورّدينا لزيادة أداء الاستدامة. وفي ما يخص كوكبنا، نعمل على تقليل بصمتنا البيئية، والانتقال إلى الطاقة المتجددة، والقضاء على النفايات البلاستيكية في العمليات. نحن ننسّق جهودنا مع الأطر الدولية الرئيسية، وقد وضعنا أهدافاً للحدّ من الغازات الدفيئة تتماشى مع مبادرة الأهداف المستندة إلى العلوم الخاصة بمعيار Net Zero للشركات".

وتضيف: "بالنسبة إلى موظفينا، نواصل تحسين بيئات العمل لجميع الأشخاص في جميع فرقنا، نحن نتخذ إجراءات بشأن المساواة في الأجر ونوفّر التدريب والتوجيه وفرص التطوّع. لقد تم الاعتراف بجهودنا في هذه المجالات من قبل "أفضل صاحب عمل - التميّز المعتمد في ظروف الموظفين" في سويسرا والشهادة العالمية "الدفع العادل العالمي" للأجور المتساوية. ولدعم الرخاء، ننشئ قيمة مشتركة مع المجتمعات التي نعمل معها، جنباً إلى جنب مع شركائنا Swiss Better Gold Association وQhubeka وSolar Impulse Foundation وSurfrider Foundation وSUGi لدعم الإدماج الاجتماعي والتعافي البيئي، كما نشارك التقدّم الذي أحرزناه مع الجميع. ونبلغ بشفافية عن هذا التقدّم في مجال الاستدامة في تقرير سنوي، وهو الأول من نوعه في الصناعة والذي يتوافق مع مقاييس رأسمالية أصحاب المصلحة الخاصة بالمنتدى الاقتصادي العالمي IBC".

الألماس المنتج في المختبر

"الألماس المنتج في المختبر الذي نستورده هو ألماس أحادي البلّورة من النوع IIa والذي يعتبر من أكثر أنواع الألماس قيمة وأنقاه. وكنقطة مرجعية، فإن 1 إلى 2 في المئة فقط من جميع الألماس المستخرج يلبي هذه الجودة. بالنسبة إلينا، تُعد الجودة جانباً رئيسياً للاستدامة بشكل عام، وقد تمكنا من تحديد المواد والمورّدين الذين يلبّون أعلى توقعات الجودة لدينا. وهذا اعتبار ماضون به قدماً"، توضح فيغيرو، وتضيف: "Breitling هي العلامة التجارية الأولى في الصناعة التي تلتزم بالانتقال إلى الألماس المُنتج في المختبر الذي يمكن تتبّعه والمسؤول والذهب الحرفي والصغير الحجم بحلول العام 2025. وفي العام الماضي،  قدّمنا ​​بالفعل دليلاً ملموساً على هذا المفهوم، وهو ساعة Super Chronomat 38 Origins. كما قدّمنا أخيراً أول خط هو Navitimer 32 وNavitimer 36 المصنوع بالكامل من الذهب والألماس المنتج المختبر واللذين يمكن تتبّع مورديهما".

توقّعات العملاء

وماذا عن ردّة فعل العملاء تجاه انخراط العلامة في الاستدامة؟ تجيب فيغريو: "تحظى جهود الاستدامة المبذولة من قبلنا بقبول جيد من قبل عملائنا الذين يتوقعون منتجات مسؤولة اجتماعياً وبيئياً من دون المساس بالجودة والجماليات. لقد تغير سلوك المستهلك في السنوات الأخيرة- إذ يختار عملاء اليوم أسلوب حياة أكثر وعياً ومنتجات تُنتج بمسؤولية. يريد العملاء معرفة المنشأ والتدابير المتّخذة على امتداد سلسلة التوريد لقاربة موضوعات الاستدامة والتقاطع في ما بينها. بالنسبة إلى السلع الفاخرة، يُعدّ تحديد المصادر المسؤولة والمعلومات المتعلّقة بالمصدر من المعايير الأساسية للتمكن من الاستمتاع بالتجربة الكاملة".

وتشدّد على سعي Breitling "إلى إشراك عملائنا ومجتمعنا الأوسع من خلال التواصل المنتظم حول الاستدامة وعبر مجموعة من المنصّات. ويتضمّن ذلك تقرير مهمة الاستدامة السنوي الخاص بنا، وخريطة المصدر العامة التي تعرض تفاصيل سلاسل التوريد الخاصة بنا للمواد الثمينة، والرمز غير القابل للاستبدال NFT المعزّز بالمعلومات ذات الصلة بالاستدامة، والمزيد من الأنشطة في أسواقنا المحلية. تُعد المشاركة جانباً رئيسياً من مهمة الاستدامة لدينا وهي شيء نتطلع إلى تطويره باستمرار مع أخذ احتياجات أصحاب المصلحة لدينا في الاعتبار".