اختيار "جلف كابيتال" كداعم للعمل المناخي في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ "COP28"

  • 2023-11-01
  • 10:30

اختيار "جلف كابيتال" كداعم للعمل المناخي في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ "COP28"

أعلنت شركة "جلف كابيتال" عن تعيينها رسمياً كداعم للعمل المناخي لمؤتمر الأمم المتحدة للأطراف "COP28"، وهو المؤتمر العالمي لتغير المناخ الذي يتم تنظيمه تحت مظلة الأمم المتحدة برئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة والذي سيقام في مدينة "إكسبو دبي" خلال الفترة من 30 تشرين الثاني/نوفمبر إلى 12 كانون الأول/ديسمبر 2023.

 

للاطلاع:

الأرباح الصافية لـ"&e" الإماراتية ترتفع 20% خلال الربع الثالث

 

وتعمل الأمانة العامة لتغير المناخ في الأمم المتحدة مع الشركاء لتحقيق هدف مشترك أو القيام بمهمة محددة، لدعم تحقيق أهداف اتفاق باريس. تشمل مساهمات الشركاء أي مجموعة من الموارد المالية والعينية والمعرفية.

وتعد "جلف كابيتال" من الشركاء والداعمين التطوعيين النشطين لمؤتمر الأمم المتحدة للأطراف "COP28". وقامت الشركة بإعارة المديرة العامة ورئيسة إدارة استثمارات الاستدامة ميراي زكي، كمستشار أول لمكتب رئاسة "COP28"، وهي تقدم المشورة بشأن التكنولوجيا والابتكار، والأنظمة الغذائية المستدامة، وتمويل المشاريع المناخية. تحمل زكي درجة الدكتوراه في بناء منصات إدارة الاستثمارات التي تركز على الاستدامة. وفي "جلف كابيتال"، تشرف على الاستثمارات في مجالات الغذاء والمياه والطاقة المتجددة والاقتصاد الدائري الذي يستثمر في أسواق النمو.

 

كريم الصلح: القطاع الخاص يلعب دوراً رئيسياً في العمل المناخي العالمي

 

وفي هذا السياق، قال المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة "جلف كابيتال" كريم الصلح: "يلعب القطاع الخاص دوراً رئيسياً في العمل المناخي العالمي، وتسهيل الانتقال العادل في قطاع الطاقة للجميع. ويتطلب ذلك التعاون عبر مختلف وقطاعات الأعمال والمناطق الجغرافية، وينطوي على تعاون وثيق مع القطاع العام والمجتمع المدني".

وأضاف الصلح: "باعتبارها شركة رائدة في هذا المجال، كانت "جلف كابيتال" أول مؤسسة في الشرق الأوسط وإفريقيا وقعت على مبادرة الأسواق المستدامة (SMI) التي أطلقها الملك تشارلز الثالث والتي توفر خريطة طريق للشركات للتحرك نحو مستقبل مستدام بحلول العام 2030، وهي أيضاً أحد الموقعين على مبادئ الأمم المتحدة للاستثمار المسؤول (UNPRI)، وهي تدمج العوامل البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG) في جميع قراراتها المتعلقة بالاستثمار والملكية".

 

ميراي زكي: "جلف كابيتال" تتخذ خطوات قابلة للقياس في جميع أعمالها

 

من جهتها، قالت ميراي زكي: "تعهدت دولة الإمارات العربية المتحدة بتقديم عمل مناخي في مؤتمر الأطراف COP28  يكون له تأثيرات جذرية في الانتقال العادل. ويسعدنا أن نشارك في هذا المؤتمر المهم وأن نساهم في نجاحه. ومع اختيار "جلف كابيتال" كداعم للعمل المناخي، تتخذ الشركة خطوات قابلة للقياس في جميع أعمالها ومع شركائها لتحديد مجالات جديدة للعمل والتقدم نحو مستقبل أكثر استدامة".

وسيتضمن مؤتمر الأطراف هذا العام أول "حصيلة عالمية لتقييم التقدم في تحقيق أهداف اتفاق باريس"، ويهدف هذا التقييم إلى مواءمة الجهود المتعلقة بالعمل المناخي، بما في ذلك التدابير الرامية إلى سد الفجوات في التقدم، ومن المتوقع أن يستضيف مؤتمر "COP28" سبعين ألف مشارك، بما في ذلك رؤساء الدول والمسؤولون الحكوميون وقادة القطاعات الاقتصادية والأكاديميون وممثلو منظمات المجتمع المدني من 197 دولة ومن الاتحاد الأوروبي.