"مينزيز للطيران": اتفاقية لدعم نمو "الخطوط الصربية"

  • 2023-10-04
  • 09:00

"مينزيز للطيران": اتفاقية لدعم نمو "الخطوط الصربية"

وقّعت "مينزيز للطيران"، إحدى شركات "أجيليتي"، مذكرة تفاهم مع "الخطوط الجوية الصربية"، لتشكيل مشروع تعاون مشترك لدعم خطط النمو الطموحة للناقل الوطني الصربي.

إقرأ:

"سي دبليو بي" التابعة لـ "جلف كابيتال" تستحوذ على "هان آند هان"

 

وكجزء من خطة التعاون المشترك، ستقوم "مينزيز" بتقديم خدمات الركاب وخدمات مدرج الطائرات في مطار بلغراد "نيكولا تيسلا" (BEG) بدءاً من شهر شباط/فبراير المقبل. وتعدّ هذه الاتفاقية أكبر صفقة لـ"مينزيز" في الجزء الشرقي من أوروبا حتى الآن، وستشهد خلال عامها الأول تولي الفرق المحلية التابعة لـ"مينزيز" إدارة عمليات الخدمات الأرضية لأكثر من 22 ألف رحلة طيران في أكبر وأكثر المطارات ازدحاماً في صربيا.

وتعدّ هذه الاتفاقية أحدث خطوة تتخذها الخطوط الجوية الصربية لتوسيع شبكتها إلى ما يقرب من 50 في المئة من حصة السوق في مطار "نيكولا تيسلا"، وذلك بعد نجاحها في تنمية شبكتها بإضافة 15 وجهة جديدة خلال العام 2022، وأيضاً مع إضافة جديدة لــ23 وجهة أخرى في العام 2023 بما فيها الولايات المتحدة والصين واليونان وإيطاليا وألمانيا وبولندا وغيرها الكثير، كما إنه من المقرر إطلاق خدمة جديدة بين بلغراد وبورتو في شهر تشرين الثاني/نوفمبر، لتضيف ثاني أكبر مدينة في البرتغال إلى شبكة وجهاتها.  

وقال رئيس مجلس إدارة "مينزيز للطيران" حسن الحوري إن المذكرة تشكل فرصة للعمل مع الخطوط الجوية الصربية والتعاون معها لتحقيق المزيد من النمو المحلي والدولي، مشيراً إلى أن المشروع يعدّ خطوة مهمة ومفصلية لشركة "مينزيز" تدعم طموحات للتوسع في منطقة البلقان ومساعدة أسواق الطيران الناشئة.

وخلص إلى القول:" نتطلع إلى تقديم خدمات طيران قيادية وذات جودة في منطقة البلقان مع الخطوط الجوية الصربية السريعة النمو، وزيادة حصتنا السوقية في مطار بلغراد.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة "الخطوط الجوية الصربية" جيري ماريك، إن الشركة سجلت خلال موسم صيف هذا العام نمواً غير مسبوق، وفي الوقت نفسه واجهت بعض التحديات في مجال المناولة الأرضية، مشيراً إلى ان التعاون مع "مينزيز للطيران" يأتي في سياق الاستجابة للتحديات وتحقيق المزيد من النمو.