"بنك الإمارات دبي الوطني" يستحوذ على حصة استراتيجية من أسهم "كومغو"

  • 2023-09-04
  • 11:20

"بنك الإمارات دبي الوطني" يستحوذ على حصة استراتيجية من أسهم "كومغو"

استحوذ "صندوق الابتكار" التابع لـ" بنك الإمارات دبي الوطني" على حصة استراتيجية من أسهم شركة تطوير البرمجيات والخدمات التكنولوجية "كومغو".

 

إقرأ:

"أكوا باور": اتفاقات تعاون بينها الهيدروجين الأخضر في إيطاليا

 

ويُعدّ صندوق الابتكار الذراع الاستثمارية لـ"بنك الإمارات دبي الوطني"، والذي يركّز على الاستثمار في الشركات التكنولوجية الناشئة وغيرها من المؤسسات التي تدعم الاستراتيجية الرقمية للمجموعة.

ويُعنى الصندوق بالاستثمار في الشركات على اختلاف مراحلها من التأسيس حتى النمو، وذلك حسب ملاءمتها الاستراتيجية لأعمال المجموعة وقدرتها على تحقيق فوائد استراتيجية وعوائد استثمارية طويلة الأمد.

وتمّ إطلاق "صندوق الابتكار" في وقت سابق من هذا العام ليكون بمثابة صندوق رأس المال الاستثماري الذي يهدف إلى تعزيز تكامل الأعمال عبر الشراكات الاستراتيجية من خلال الجمع بين الطموحات الرقمية والخبرة الإقليمية للبنك من جهة ومرونة شركات التكنولوجيا المالية وابتكاراتها التقنية من جهة أخرى.

وتسهم حلول "كومغو" في تعزيز قدرات أعمال الخزينة والائتمان والتمويل التجاري، بالإضافة إلى تبسيط عمليات الاتصال والارتقاء بالقدرة التشغيلية لما يزيد على 10 آلاف مستخدم حول العالم.

وانطلاقاً من جذورها السويسرية، توسعت الشركة إلى مواقع استراتيجية عالمية بما فيها سنغافورة وباريس ولندن وتورنتو وهيوستن، وتعد خياراً لطيفاً واسعاً من العملاء بما في ذلك أكثر من 200 شركة متعددة الجنسيات، وعدد من بنوك التمويل التجاري العالمية.

وتشهد شبكة "كومغو" يومياً إجراء معاملات تصل قيمتها إلى نحو مليار دولار أميركي.

 

مواصلة الابتكار

 

وفي هذا السياق، قال رئيس الأعمال المصرفية للهيئات والمؤسسات لمجموعة "بنك الإمارات دبي الوطني" أحمد القاسم إن هذا الاستثمار الاستراتيجي في أسهم "كومغو" يعكس التزام البنك الراسخ بمواصلة الابتكار وتطوير الحلول التقنية الكفيلة بتسريع وتيرة الأعمال، مشيراً إلى أن البنك ينطلق في هذا الاستثمار من إدراكه العميق لتأثير مشهد التكنولوجيا المالية السريع التغير على قطاعه، مؤكداً مواصلة استكشاف ودعم تقنيات الجيل القادم التي ستمكّنه من رسم ملامح مستقبل التمويل بالتوازي مع ترسيخ مكانته كواحدة من المؤسسات المالية الرائدة في المنطقة.

 

"صندوق الابتكار" ودعم مسيرة نمو البنك

 

من جانبه، قال رئيس الاستراتيجية والتحليلات ورأس المال الاستثماري لمجموعة "بنك الإمارات دبي الوطني" نيراج ماكين إن الابتكار التكنولوجي يندرج في صميم أعمال "بنك الإمارات دبي الوطني"، مشيراً إلى أنه في ضوء التطور التكنولوجي المتسارع، سيدعم "صندوق الابتكار" مساعي البنك نحو ترسيخ مكانته في القطاع، مبدياً قناعته الراسخة بأهمية التكنولوجيا كونها ركيزةً أساسيةً في استكشاف آفاق جديدة من الإمكانات والفرص، وهنا تبرز أهمية صندوق الابتكار الذي سيواصل التزامه بدعم مسيرة نمو مجموعة البنك بموازاة ترجمة رؤيته بأن يكون المصرف الأكثر ابتكاراً لعملائه وأفراد المجتمع كافة.

 

إشادة كبيرة بإمكانات "كومغو"

 

من جهتها، قالت الرئيس التنفيذي لشركة "كومغو" سليمة بادي إن هذا الاستثمار يمثل إشادة كبيرة بإمكانات "كومغو" ودليلاً قوياً على سجلها والمستقبل الواعد الذي ينتظرها.