"آركابيتا" تستحوذ على "داتافلو" لخدمات التحقق من شهادات التأهيل والاعتماد بالخليج

  • 2023-09-04
  • 10:15

"آركابيتا" تستحوذ على "داتافلو" لخدمات التحقق من شهادات التأهيل والاعتماد بالخليج

استحوذت الشركة العالمية للاستثمارات البديلة "آركابيتا" (غروب هولدنغز ليمتد) على مجموعة "داتافلو" (DataFlow Group) المتخصصة في تقديم خدمات التحقق من شهادات التأهيل والاعتماد، في صفقة مع شركة "إي كيو تي برايفت أكويتي" .  

إقرأ:

"المركز": الأسواق الخليجية والعالمية تتخلى عن بعض مكاسبها

 

استراتيجية النمو 

 

وتعدّ الصفقة محطة مهمة في تعزيز استراتيجية النمو التي تعمل "آركابيتا" على تنفيذها، بعد استحواذها على خمسة استثمارات مباشرة وثمانية استثمارات إضافية في قطاع الخدمات التجارية على مدى السنوات الخمس الأخيرة في كل من الولايات المتحدة الأميركية ودول مجلس التعاون الخليجي.


أكبر شركة تحقق من الشهادات 

 

وبهذا الاستحواذ، ستصبح شركة "داتافلو" لخدمات التحقق المحدودة (DataFlow Verification Services Limited) أكبر شركة في منطقة الخليج العربي للتحقق من شهادات تأهيل واعتماد مقدمي طلبات التوظيف من مصادرها الأساسية وفقاً لما تتطلبه الأنظمة واللوائح الرقابية المعمول بها في دول مجلس التعاون. وجرى اعتماد ودمج  نُظم الشركة وإجراءات عملها مع نُظم وإجراءات الهيئات المُصدرة للشهادات والهيئات الرقابية في الدول الخليجية. ويعمل لدى الشركة أكثر من 850 موظفاً في تسع دول، منها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وتضم شبكتها العالمية أكثر من 160 ألف هيئة مُصدرة لشهادات التأهيل والاعتماد التي تُغطي 190 دولة لتصبح بذلك شركة الخدمات الأفضل اختياراً في الكثير من الأسواق، مما أتاح لها بناء علاقات طويلة مع عملائها، قائمة على أسس متينة. وبينما كان تركيز "داتافلو" منذ تأسيسها ينصبّ على شريحة الرعاية الصحية، إلا أنها بدأت بالتوسع في قطاعات أخرى كالتعليم والهندسة وتأشيرات العمل والرياضة، محققةً نجاحات استراتيجية في هذه القطاعات.

 


 

الملكية الخاصة 

 

وقال نائب الرئيس التنفيذي لآركابيتا هشام عبدالرحمن الراعي إن استراتيجية "آركابيتا للاستثمار" تركز في أسهم الملكية الخاصة في قطاع الخدمات التجارية، عبر استهداف الشركات التي تقدم خدمات مهمة وأساسية للمنشآت والمؤسسات الكبرى، مشيراً إلى أن الشركات المستهدفة تستهدف بنماذج أعمال غير متركزة الأصول وباستخدامها للتقنيات المتطورة تحت إشراف فرق إدارة على درجة عالية من الدراية والخبرة. 

وأضاف أن الاستثمار في مجموعة "داتافلو"، يجسد تحقيق الهدف الرئيسي لهذه الاستراتيجية، معبراً عن تطلعه للعمل جنباً إلى جنب مع فريق إدارة مجموعة "داتافلو" لتحقيق المزيد من النمو بالاعتماد على خبراتنا العالمية في قطاع الخدمات التجارية.

أما العضو المنتدب ورئيس قطاع الاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمجموعة آركابيتا يوسف العبدالله فأوضح من جهته أن "داتافلو" تنفرد بالحصة الأكبر من السوق والتي تمنحها مزايا تنافسية مهمة، وهو ما يؤكده النمو المتواصل لمبيعاتها. وعبّر عن ثقته أن الصفقة تدعم توجهات الشركة على تنمية أعمالها في المدى الطويل في منطقة الخليج العربي والعالم".

من جهته، قال الشريك في الفريق الاستشاري لشركة إي كيو تي برايفت أكويتي سيمون غريفيث إن الشراكة تأتي في مرحلة مهمة من مسيرة "داتافلو"، حيث شهدت تحوّلات مهمة لتصبح شركة قيادية في تقديم الخدمات الرقمية للتحقق من صحة شهادات التأهيل والاعتماد، معبراً عن تقديره للنجاحات التي حققها فريق إدارة الشركة ورئيسه سونيل كومار. 

بدوره، لفت الرئيس التنفيذي لشركة داتافلو سونيل كومار النظر إلى وجود تطلع لتوحيد الجهود مع "آركابيتا" في المرحلة التالية من نمو الشركة وإنتشارها، مشيراً إلى أن استثمارات "آركابيتا" توفر للشركة قدرة أكبر في الحصول على تقنيات متطورة، منها على سبيل المثال الذكاء الاصطناعي، والبلوكتشاين، والتعلم الآلي، بما يمكنها من تقديم خدمات أفضل لجميع المعنيين وتسريع وتيرة نمو أعمالها وضمان تحقيق أهدافنا في السنوات المقبلة، إلى جانب الخدمات لتلبية احتياجات العملاء.