"هيلتون" توقّع اتفاقية لتشييد فندق هيلتون مطار الدمام بالشراكة مع "المصباح" و"مطارات الدمام"

  • 2023-08-21
  • 10:01

"هيلتون" توقّع اتفاقية لتشييد فندق هيلتون مطار الدمام بالشراكة مع "المصباح" و"مطارات الدمام"

وقّعت هيلتون اتفاقية لتشييد أول فندق مطار يحمل علامة تجارية دولية في المملكة تحت اسم فندق هيلتون مطار الدمام، وذلك بالشراكة مع مجموعة المصباح وشركة مطارات الدمام.

يضم الفندق المزمع تشييده 273 غرفة وجناحاً، وسيوفر إقامة مريحة في غرف واسعة وعصرية، مع إمكانية الوصول بشكل مباشر إلى مبنى الركاب في مطار الملك فهد الدولي الذي يستقبل ما يقرب من 10 ملايين مسافر سنوياً، كما يقع هذا الفندق أيضاً في موقع مثالي بالنسبة إلى مركز مدينة الدمام، فضلاً عن قربه من مناطق الظهران والخبر ومملكة البحرين.

الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام (داكو) محمد الحسني رحّب "بالعمل مع شركائنا في مجموعة المصباح ومجموعة هيلتون لتطوير هذا الفندق الجديد في مطار الملك فهد الدولي النشط والمزدحم دائماً، ونحن على ثقة تامة بأن هذه الشراكة بين مجموعة المصباح وهيلتون ستعود بفائدة كبيرة وستحقق نجاحاً مهماً على المدى الطويل".

ويضم الفندق مطعماً وباحة خارجية، ومقهى، ومسبحاً خارجياً مع مقهى مجاور، ومراكز لياقة بدنية، كما يقدم مجموعة من المرافق الترفيهية ومرافق عصرية لإقامة الاجتماعات للمسافرين من رجال الأعمال، بما في ذلك العديد من قاعات الاجتماعات، وصالة تنفيذية تتسع لما يصل إلى 90 شخصاً.

وأضاف مدير مجموعة المصباح محمد المصباحي: "سيخدم هذا الفندق الراقي الحديث المسافرين وأطقم شركات الطيران الذين يمرون عبر مطار الملك فهد الدولي المزدحم، بالإضافة إلى زوار المدينة للقيام بالأعمال أو الترفيه، كما إن افتتاح هذا الفندق يوسع من شراكتنا التي تمتد لأكثر من 25 عاماً في مطار الملك فهد الدولي، والذي نقدم من خلاله العديد من التجارب الرائدة في مجال التجزئة ضمن محطات السفر، وخدمة صف السيارات، وخدمات التكنولوجيا، ومنافذ الطعام والمشروبات".

وأشار نائب الرئيس للتطوير لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في مجموعة هيلتون كارلوس خنيصر إلى أن "التطور السريع في المملكة العربية السعودية يوفّر فرص نمو رائعة لهيلتون، ونحن نعمل عن كثب مع مالكي علامة هيلتون التجارية لتقديم المزيد من العلامات التجارية الفندقية في مواقع انتشارنا الحالية ومواقع جديدة في جميع أنحاء المملكة"، ذاكراً أن "هذا سيكون أول فندق مطار تابع لهيلتون في المملكة".

يذكر أن مجموعة هيلتون تدير حالياً 16 فندقاً في السعودية، ولديها خطط لافتتاح أكثر من 50 فندقاً جديداً تحت مظلة 10 من علاماتها التجارية، مما يجعل المملكة أكبر سوق لفنادق هيلتون المقرر إنشاؤها على مستوى أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وتتضمن المشاريع الجديدة إدخال علامات تجارية جديدة مثل فنادق ومنتجعات إل إكس آر، وكانوبي باي هيلتون، وإمباسي سويتس باي هيلتون، وهامبتون باي هيلتون، وتعتزم هيلتون زيادة محفظتها إلى أكثر من 75 عقاراً تجارياً في جميع أنحاء المملكة خلال السنوات القليلة المقبلة.