"مينزيز للطيران" تسرع نموها تحت قيادة "أجيليتي"

  • 2023-08-10
  • 09:48

"مينزيز للطيران" تسرع نموها تحت قيادة "أجيليتي"

تحتفل "مينزيز للطيران"، إحدى شركات أجيليتي، بمرور عام على انضمامها إلى شركة ناشيونال لخدمات الطيران (ناس) لتصبح أكبر شركة خدمات طيران في العالم. وقد حققت الشركة، التي تم استحواذها من قبل أجيليتي في  شهر آب/ أغسطس من العام 2022، نمواً متسارعاً على مدى الاثني عشر شهراً الماضية، ودخلت بنجاح إلى 6 بلدان جديدة وزادت طاقم عملها إلى نحو 40 ألف موظف. 

 
مع التركيز على تسريع النمو، أنشأت "مينزيز للطيران" منصة مهمة للتوسع خصوصاً في أسواق الطيران الناشئة، محققة نجاحات ملحوظة في جميع الأقاليم الأربعة حول العالم:

في الأميركيتين

نجحت "مينزيز للطيران" في توسيع نطاق وجودها ليشمل كلاً من جامايكا وبنما، كما نمت عملياتها في المكسيك من 31 إلى 37 مطاراً، وحصلت على تراخيص جديدة للعمليات في كندا وكوستاريكا وتشيلي، واستقبلت الشركة عملاء جدداً من خلال الفوز بعدد من العقود في كل من فيلادلفيا وأتلانتا وتكساس، وبالتالي حظيت بعدد 55 مطاراً في الولايات المتحدة - وأكثر من 120 مطاراً في المجمل، كما حققت الشركة أكبر أرباح مبيعات صافية في تاريخها، وفازت بسلسلة عقود كبيرة مع عملاء من شركات الطيران العالمية الرئيسية، مما جعل العام 2022 أفضل عام لها حتى الآن في الأميركيتين.


أوروبا

حققت نمواً كبيراً من خلال عمليات استحواذ وابرام شراكات جديدة في كل من الجبل الأسود وصربيا وبلغاريا وإيطاليا. كما اتخذت الشركة خطوة حاسمة نحو الاستحواذ على أكبر شركة لخدمات الطيران والمناولة الأرضية في البرتغال، والتي من المقرر أن تكتمل هذا العام.


في أوقيانوسيا وجنوب شرقي آسيا

 أتاحت شراكة جديدة في مطار كوالالمبور الدولي(KUL) الفرصة للشركة لإنشاء موقعها الأول في ماليزيا، مكملة بذلك عملياتها القائمة في كل من إندونيسيا، الصين - ماكاو، وأيضاً تايلاند، كما حصلت الشركة على أول عقد هندسي لها في أستراليا، لعمليات المناولة الأرضية المتنوعة التي تشمل الطائرات الصغيرة ذات الهيكل الضيق والطائرات الأكبر حجماً على حد سواء.

الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا

حصلت الشركة على ترخيص جديد مدته خمس سنوات في 9 مطارات في جنوب أفريقيا، وهناك فازت أيضاً بعقد يعزز من ريادتها لتقديم خدمات الشحن الجوي في 3 مطارات. وفي الهند، بدأت "مينزيز" شراكة مدتها 15 عاماً مع مطار بنغالور الدولي المحدود (BIAL) لتوسيع مرافق الشحن الدولية والمحلية في مطار كيمبيجودا الدولي في بنغالور.

وخلال الفترة نفسها، عززت "مينزيز للطيران" نطاق وجودها في الشحن الجوي لترفع من عدد مواقعها الـ 69 إلى 75 موقعاً، كما قامت شركة شحن البضائع (Air Menzies International) التابعة لـ "مينزيز"، بتوسيع شبكتها العالمية مع فروع جديدة في كل من فرانكفورت - ألمانيا، لاهور، كراتشي – الباكستان، وأيضاً تورنتو - كندا.

التكنولوجيا لتطوير العمليات

استثمرت الشركة في التكنولوجيا لتعزيز العمليات مع مراعاة الاستدامة، حيث وسعت شراكتها مع شركة (آي 6) الرائدة في تكنولوجيا إدارة الوقود الرقمي، إلى 4 مطارات إضافية في المملكة المتحدة، وأيضاً اختارت شركة ويبرو المحدودة، وهي شركة استشارية وخدمات تكنولوجية رائدة، وذلك من أجل تحويل نظام إدارة الشحن الجوي الخاص بها.

الاستدامة 

تبعاً لأهدافها الراسخة نحو تنمية الأعمال التجارية بشكل مسؤول ومستدام، وضعت "مينزيز للطيران" التزام "صافي صفر انبعاثات"، يتوافق مع مبادرة الأهداف المستندة للعلوم (SBTi) وذلك للنطاقات 1، 2، 3 لانبعاثات مكافئ ثاني أوكسيد الكربون عبر الشركة بحلول العام 2045. هذه الالتزامات تعكس أهداف الاستدامة المحدثة للشركة عبر ركائز السلامة والأفراد والبيئة والأخلاق والمجتمع والحوكمة، وذلك بعد إطلاق خطتها "الشاملة" من أجل مستقبل عادل ومستدام في العام 2021.

مزوّد عالمي 

وقال الرئيس التنفيذي لـ "مينزيز للطيران" فيليب جوينج:" إن الإنجازات المحققة والنمو المسجل خلال عام من تاريخ الاستحواذ ومنذ تضافر الجهود مع شركة ناشيونال لخدمات الطيران (ناس)، تعدّ بمثابة شهادة على العمل الجاد والتصميم من قبل الموظفين، مشيراً إلى أن الشركة حريصة على مواصلة رحلتها للتحول إلى مزود عالمي لخدمات الطيران عالمياً.


من جهته، أوضح رئيس مجلس إدارة "مينزيز للطيران" حسن الحوري أنه وقبل 12 شهراً، جرت إعادة تشكيل أعمال الشركة، عبر دمج شركة ناشيونال لخدمات الطيران (ناس) و"مينزيز للطيران" بغرض إنشاء أكبر شركة خدمات طيران في العالم، مشيراً إلى أن ذلك يعدّ بمثابة حقبة جديدة من النمو المتسارع لأعمال الشركة الممتدة عبر ست قارات وأكثر من 60 دولة وأكثر من 250 مطاراً، مع الدعم من فريق مدرب ومتخصص يضم أكثر من 40,000 موظف، وأعاد التأكيد على ان الشركة تواصل تعزيز موقعها كشركة متخصصة من خلال توفير الخدمات لشركائها من شركات الطيران والمطارات باستخدام أفضل أنظمة الجودة والسلامة والأمن.