"أنانتارا" تفتتح فندقها الثاني في إيطاليا "أنانتارا كونفينتو دي أمالفي غراند"

  • 2023-05-31
  • 11:44

"أنانتارا" تفتتح فندقها الثاني في إيطاليا "أنانتارا كونفينتو دي أمالفي غراند"

افتتحت أنانتارا أخيراً فندق "أنانتارا كونفينتو دي أمالفي غراند"، وهو دير كبّوشي يعود إلى القرن الثالث عشر.

يقع الفندق الذي أُخضع لأعمال ترميمية مكثّفة على بعد 15 دقيقة سيراً على الأقدام من وسط بلدة أمالفي ونحو 90 دقيقة بالسيارة من مطار نابولي الدولي، وقد حافظت الأعمال الترميمية المُنفّذة بفائق العناية والدقة على مزايا هذا المبنى التاريخي القائم منذ 800 عام، ومنها الأروقة ذات الأعمدة المسقوفة والكنيسة الباروكية التي تضم مذبحاً رخامياً وأرضية مايوليقية مزخرفة، كما تم صون واجهة المبنى للحفاظ على المواد والألوان الأصلية. أما التصميم الداخلي، فقد استوحِي من الدير ومن الحياة البسيطة التي عاشها المقيمون فيه، إذ استُخدمت مواد مُستقدمة من الطبيعة، كالأخشاب والجلود والألياف الطبيعية والمعادن الثمينة، وأضفِيت عليها اللمسات الفاخرة التي تشتهر بها علامة أنانتارا.

 يحتضن الفندق 52 غرفة وجناحاً بُني الكثير منها أساساً كمهاجع للرهبان، وتتميّز ببلاط أصلي، وسقوف مقبّبة وجدران مطلية بالكلس لتضفي أجواء من الهدوء والبساطة، فضلاً عن منسوجات فخمة ومفروشات مميزة وأعمال فنية محلية ووسائل راحة متقدّمة، كلّها وسط إطلالات خلّابة على البحر الأبيض المتوسط. يزدان جناح ديل بريوري بلوحات جدارية فوق السرير ذي أربعة قوائم ويوفّر إطلالات أخّاذة على الأروقة المسقوفة، في حين أنّ جناح ديل إيريميتا، أي جناح الناسك، يفيض بأجواء من الخصوصية والرومانسية بين رحاب بستان ليمون يعمّه السكون.

ويضم الفندق سبا أنانتارا الذي يحتوي بدوره على ثلاث غرف علاج ومركزاً للياقة البدنية في الهواء الطلق ومسبحاً جُدّد حديثاً الى جانب حافة المنحدر.

 يقدّم فندق "أنانتارا كونفينتو دي أمالفي غراند" تجارب طعام مميزة تحتفي بثقافة المنطقة وتشمل أطباقاً شهية من ابتكار طهاة إيطاليين مشهورين. ففي مطعم دي كابوتشيني مثلاً، يستخدم الشيف التنفيذي كلاوديو لانوتو المكوّنات الموسمية الطازجة المزروعة في حديقة الدير لإعداد قوائم طعام انتقائية من وحي حياة الرهبان، كما يعرّف الضيوف على أجود المنتجات المزروعة في الحديقة ويكشف عن أسرار أطباقه المحلية الأصيلة خلال صفوف سبايس سبونز لتعلّم الطهي من أنانتارا.

أما مطعم لا لوكاندا ديلا كانونيكا بيتزيريا للشيف جينو سوربيلو، فيقدّم ثمانية أصناف بيتزا من ابتكاره ليحمل الضيوف في رحلة مميزة إلى منطقة كامبانيا.

يذكر أن فندق "أنانتارا كونفينتو دي أمالفي غراند" هو الثاني للعلامة في إيطاليا، بعد فندق أنانتارا بالازو نيادي روما، والفندق الثامن التابع للعلامة في أوروبا.