"مالية دبي" تبدأ بتنفيذ برنامج التدريب المتكامل "امتثال" الخاص بالتوعية بضريبة الشركات

  • 2023-05-16
  • 12:38

"مالية دبي" تبدأ بتنفيذ برنامج التدريب المتكامل "امتثال" الخاص بالتوعية بضريبة الشركات

بدأت دائرة المالية في حكومة دبي بتنفيذ برنامج التدريب المتكامل "امتثال" المختص بالتوعية بضريبة الشركات في الدولة، التي يبدأ تطبيقها في الأول من حزيران/يونيو المقبل حيث يُعدّ هذا البرنامج الأول من نوعه في الدولة، نظراً لاعتماده على المشاركة التفاعلية مع المستفيدين، بالإضافة إلى طرحه العديد من الأمثلة الواقعية المرتبطة ببيئة الشركات والقطاعات الاقتصادية المختلفة.

وبدأ تنفيذ الورش التوعوية، في إطار برنامج امتثال، بالتعاون مع "غرف دبي"، الشريك الاستراتيجي للبرنامج، وشركة "كيه بي إم جي"، الشريك المعرفي للبرنامج.

وتُقام المرحلة الأولى من برنامج امتثال في المقرّ الرئيسي لـ"غرف دبي" ويقدمه متخصصون من شركة "كيه بي إم جي" للاستشارات، ويحصل المشاركون في البرنامج على شهادات مشاركة صادرة من دائرة المالية. ويأتي البرنامج التدريبي التوعوي ليضافر الجهود الاتحادية والمحلية ويضمن تحقيق أعلى درجات الامتثال للضريبة على الشركات والأعمال، ويتضمن ورشاً تدريبية حضورية تُقدّم للمستفيدين باللغتين العربية والإنجليزية، وتستمر كل منها ليوم واحد.

 

توعية الشركات على عناصر المنظومة الضريبية الجديدة

 

وفي هذا السياق، أكّد المدير العام لدائرة المالية في حكومة دبي عبدالرحمن صالح آل صالح أهميّة أن تحظى الشركات في مختلف القطاعات الاقتصادية بالفرصة المناسبة التي تتيح لها الانخراط بشكل سليم في المنظومة الضريبية الوطنية، معرباً عن أمله في أن يساعد "امتثال" الشركات المسجلة في إمارة دبي على الاستفادة من الخبرات التي يضعها البرنامج بين أيدي المعنيين لضمان أعلى درجات الامتثال بنظام ضريبة الشركات الذي أقرته دولة الإمارات حديثاً ويدخل حيّز التنفيذ في الأول من يونيو المقبل.

وأشار إلى أن حرص دائرة المالية، في ضوء رؤية القيادة الإماراتية، وبالتعاون مع "غرف دبي"، على توعية شركات القطاع الخاص في دبي بجميع عناصر المنظومة الضريبية الجديدة، بالإضافة إلى الحوافز المقررة وآلية الاستفادة منها، ولاسيما وأن متطلبات الالتزام بهذه الضريبة تختلف عن متطلبات الالتزام بضريبة القيمة المضافة.