"مجموعة الإمارات" تنضم للاتفاق العالمي للأمم المتحدة للاستدامة

  • 2023-04-27
  • 09:00

"مجموعة الإمارات" تنضم للاتفاق العالمي للأمم المتحدة للاستدامة

انضمت "مجموعة الإمارات" التي تضم "طيران الامارات" وشركة "دناتا" إلى الاتفاق العالمي للأمم المتحدة (UNGC) التي تساهم في دعم أهداف التنمية المستدامة (SDGs). ويأتي هذا الانضمام بهدف تعزيز جهود الاستدامة عبر مختلف عمليات الشركتين. 

 

قد يهمك:

حاكم ومحاكمات في أتون الفشل اللبناني "المستمر"

     

    ترسيخ ممارسات الاستدامة

     

    وقال الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـ"طيران الإمارات" والمجموعة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم إنه وبالتزامن مع عام الاستدامة في دولة الامارات، يشكل انضمام مجموعة الإمارات للاتفاق العالمي للأمم المتحدة، خطوة مهمة في سياق ترسيخ ممارسات مستدامة ومسؤولة عبر عمليات المجموعة. 

    وأضاف أن "طيران الإمارات" و"دناتا" تعتمدان نهجاً متوازناً للنمو، مشيراً إلى مواصلة الاستثمار في التقنيات والموارد البشرية والشراكات لتحسين أداء أعمال المجموعة وخفض التأثير البيئي. 

     

    المبادئ العشرة 

     

    وبانضمامهما إلى الاتفاق العالمي للأمم المتحدة، تلتزم "طيران الإمارات" و"دناتا" بتنفيذ المبادئ العشرة للاتفاق العالمي للأمم المتحدة في مجالات حقوق الإنسان والعمل والبيئة ومكافحة الفساد والإبلاغ عن التقدم المحرز في هذه الجهود سنوياً. وستستفيد المجموعة من الوصول إلى موارد الاتفاق الواسعة للتعامل مع موظفيها في جميع أنحاء العالم وتحسين تعليمهم وتدريبهم في مجال الاستدامة.

     

     

    محاور ومبادرات  

     

    وتركز المبادرات البيئية المستمرة لـ"مجموعة الإمارات" على 3 محاور: الحدّ من الانبعاثات، والاستهلاك المسؤول، والحفاظ على الحياة البرية والموائل.

    ونجحت أحدث مبادرات "طيران الإمارات" خلال شهر كانون الثاني/يناير في تشغيل رحلة تجريبية باستخدام وقود طيران مستدام بنسبة 100 في المئة في محرك واحد، ما يدعم جهود الصناعة الجماعية لتمكين الطيران مستقبلاً بوقود مستدام بنسبة 100 في المئة.

    كما تعهّدت "دناتا" في شهر حزيران/يونيو الماضي، باستثمار 100 مليون دولار على مدى عامين لتعزيز الكفاءة البيئية عبر عملياتها.

    وتدعم "طيران الإمارات" التزام اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) الجماعي للصناعة بالوصول إلى صافي انبعاثات كربونية صفرية بحلول العام 2050، بالإضافة إلى الهدف الطموح طويل الأجل LTAG للمنظمة الدولية للطيران المدني الدولي (إيكاو) لتحقيق صافي انبعاثات كربونية صفرية بحلول العام 2050.

    وتجري "طيران الإمارات" مراجعة للفرص والمسارات التي تساعد على تحقيق هذا الهدف، بما يشمل تجديد الأسطول، والكفاءة في استهلاك الوقود، واستخدام وقود طيران مستدام ومنخفض الكربون والطاقة المتجددة.

    توازن بين الجنسين

     

    كما إن "مجموعة الإمارات" ملتزمة بالتوازن بين الجنسين، وهي أحد الموقعين على تعهد مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، الذي يستهدف رفع نسبة تمثيل المرأة في المناصب الإدارية المتوسطة إلى العليا بحلول العام 2025، كما وقعت دناتا على مبادرة "أياتا 25by2025" لتعزيز وتحسين تمثيل المرأة.