"بنك بوبيان" ينظم ندوة حول تطور الكوادر لطلبة كويتيين

  • 2023-04-26
  • 11:21

"بنك بوبيان" ينظم ندوة حول تطور الكوادر لطلبة كويتيين

نظم بنك بوبيان بالتعاون مع جامعة الكويت، وتحت إشراف وتنظيم مكتب الاستشارات والتدريب- عمادة القبول والتسجيل في الجامعة، ندوة بعنوان "كيفية اتخاذ القرار لاختيار التخصص الدراسي المناسب" لمجموعة تتجاوز 300 طالب وطالبة كويتيين من طلبة الثانوية بالصف الـ 12 من أربع مدارس.

جاء ذلك في سياق حرص البنك على تعظيم مساهماته الاجتماعية وتثقيف الشباب واطلاعهم على التخصصات المتاحة أمامهم في التعليم الجامعي والتي يحتاجها سوق العمل. 


النهوض بالشباب 

وقال مدير عام مجموعة الموارد البشرية في بنك بوبيان عادل الحماد إن هذه الندوة التعريفية تأتي في إطار جهود البنك وسعيه المستمر للنهوض بالشباب وتعريفهم بالتخصصات المتاحة لهم في التعليم الجامعي والمطلوبة في سوق العمل والتي تساهم بدورها في توفير ما يحتاجه طلبة الثانوية لاختيار التخصص الدراسي المناسب بما يساعد على الانطلاق في مرحلة دراسية جديدة.

وانعقدت الندوة على مدى يومين بحضور ما يزيد على 300 طالب استفادوا من المواضيع التي جرى طرحها، وشارك فيها عضو هيئة التدريس – كلية الصيدلة – جامعة الكويت د.ندى أحمد الحساوي، ومن البحرين كل من باحث متحدث في السلوك البشري أحمد محمد الفضل، ومتحدث في علم النفس والاجتماع محمد علي المؤذن والباحثة المتحدثة في التعلم الملهم غالية محمد فضل.

تعاون مستمر مع الجامعة 


وأشاد الحماد بالتعاون مع جامعة الكويت بمختلف إداراتها وكلياتها، وهو ما أثمر عن العديد من الأنشطة والفعّاليات التي كان آخرها رعاية البنك للمعرض الوظيفي الذي نظمته جامعة الكويت مؤخراً في إطار دعم البنك المستمر لاستكشاف المواهب الوطنية وتوفير فرص عمل وتدريب للشباب الراغب في الالتحاق بالعمل في القطاع المصرفي. 
كما رعى بنك بوبيان دورات تدريبية لموظفي إدارة الموارد البشرية في مجال خدمة العملاء ودورات تدريبية أخرى لموظفي العلاقات العامة في مجال التصوير الاحترافي.

اتفاقات متعددة  

من جهته، قال مساعد مدير إدارة التدريب والتطوير في بنك بوبيان عبدالوهاب الخبيزي إن البنك وقع اتفاقات تعاون مع العديد من الكليات من بينها كلية العلوم الإدارية وكلية الهندسة والبترول لتطوير وتدريب الكوادر الوطنية الشابة ودعمها في مختلف المجالات الحديثة، خصوصاً تلك التي تتعلق بالعمل في القطاعين المصرفي والمالي اللذين يعدان الأكثر جذباً لشباب الخريجين.

وأكد الخبيزي أن هذه الاتفاقات تهدف إلى توفير فرص للطلبة تتيح لهم كسب المهارات العملية والحصول على فرص تدريبية تصقل المهارات المطلوبة في سوق العمل، مؤكداً مواصلة بنك بوبيان دعم مختلف شرائح المجتمع ولاسيما الطلبة، إيماناً منه بأنهم مستقبل الكويت والمحرك الرئيسي للتنمية وتحقيق النجاح والإنجاز لدولة الكويت.