"جلف كابيتال": ترخيص لإدارة الأصول من هيئة تنظيم الخدمات المالية بـ"أبوظبي"

  • 2023-03-08
  • 12:22

"جلف كابيتال": ترخيص لإدارة الأصول من هيئة تنظيم الخدمات المالية بـ"أبوظبي"

  • أبوظبي- أولاً الاقتصاد والأعمال

حصلت "جلف كابيتال"، على ترخيص لإدارة الأصول من هيئة تنظيم الخدمات المالية التابعة لسوق أبوظبي العالمي. ويمكّن هذا الترخيص "جلف كابيتال" من إدارة الأصول والصناديق وكذلك ممارسة نشاطات أخرى خاضعة لتنظيمات إدارة الأصول في أو من سوق أبوظبي العالمي. 

 

إقرأ ايضاً:

رئيس "جلف كابيتال": محفظة استثمارية جديدة بـ 750 مليون دولار

 

ويأتي منح هذا الترخيص، في مرحلة باتت فيه الشركة تملك خبرة طويلة وناجحة في استثمار رأس المال الخاص لإنشاء شركات رائدة عالمية انطلاقاً من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، وهي باتت في موقع يؤهلها للاستفادة من النمو الهائل الحاصل في المنطقة التي تشكل الممر الاقتصادي الحيوي من غرب آسيا إلى شرقها.

وتتخذ الشركة من سوق أبوظبي العالمي مقراً رئيسياً لاعمالها، وتتواجد في مكاتب في كل من دبي، والرياض، والقاهرة، كما افتتحت قبل فترة مكتباً مهماً لها في سنغافورة حيث يقع مقرها العالمي، الذي افتتح مؤخراً، في سوق أبوظبي العالمي. 

 

حارب الدرمكي:

"جلف كابيتال" ملتزمة بتعزيز مقرها العالمي في سوق أبوظبي العالمي


أهمية الترخيص 

 

وقال رئيس مجلس إدارة "جلف كابيتال"، حارب الدرمكي، إن الشركة ملتزمة بتوسعة تواجدها في أبوظبي وبتعزيز مقرها العالمي في سوق أبوظبي العالمي، لافتاً النظر إلى أن الحصول على ترخيص شامل لإدارة الأصول من هيئة تنظيم الخدمات المالية، يساعد الشركة على تلبية الطلب المتزايد من المستثمرين لتقديم نشاطات لإدارة الأصول خاضعة لأطر تنظيمات مالية قوية وشفافة يطبقها مركز مالي عالمي المستوى ورفيع السمعة.

وأضاف أن الشركة حريصة على اعتماد أعلى المعايير في عملياتها في مجال إدارة الأصول والذي يتجلى أيضاً في أفضل الممارسات العالمية التي يطبقها سوق أبوظبي العالمي في معاييره وأنظمته.

ويوفر سوق أبوظبي العالمي بيئة مالية متطورة، وهو يربط الشرق بالغرب على نحو استراتيجي كما يواصل تعزيز وترسيخ موقعه بين المراكز المالية العالمية الكبرى.

 


أحمد الزعابي: البيئة التنظيمية في سوق أبوظبي العالمي، تعزز موقع "جلف كابيتال" كشركة قيادية 

 

بيئة تنظيمية متطورة 

 

أما رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي أحمد جاسم الزعابي، فهنأ "جلف كابيتال" على الحصول على رخصة إدارة الأصول، كما رحب  بفريق الشركة في عائلة سوق أبوظبي العالمي، مشيراً إلى أن البيئة التنظيمية المتطورة في السوق، من شأنها أن تساعد "جلف كابيتال" على تعزيز موقعها كشركة قيادية في قطاعها، وتعمل في بيئة موثوقة ومنظمة.

 


د.كريم الصلح: رخصة إدارة الأصول تساهم في توسيع عمليات "جلف كابيتال" 

خطوة جديدة للتوسع 

 

بدوره، قال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي في "جلف كابيتال" كريم الصلح: "إن الترخيص الجديد لإدارة الأصول الذي حصلت عليه الشركة من هيئة تنظيم الخدمات المالية يعدّ بمثابة الخطوة التالية والجديدة في تثبيت الأسس المتينة للشركة وتوسعة عملياتها، موضحاً أن هذا الترخيص يوفر لـ "جلف كابيتال" المرونة لممارسة نشاطاتها محلياً ولإدارة صناديقها المستقبلية من سوق أبوظبي العالمي والذي يعدّ بيئة مالية ممتازة تتيح التواصل بين غرب آسيا وشرقها.

وأضاف الصلح أنه وانطلاقاً من المقر العالمي الجديد في أبوظبي، ستواصل الشركة عملياتها التي تخضع لأطر تنظيمية عالية المستوى وسنستمر في الاستفادة من النمو في أسواق هذا الممر الاقتصادي المزدهر. وخلص إلى القول:" نعتقد أن سوق أبوظبي العالمي هو أفضل منصة للإنطلاق إلى المرحلة التالية من نمو "جلف كابيتال"، مع استمرارنا في استقطاب مستثمرين عالميين وإقليميين لصناديقنا ومع تدعيمنا لموقع "جلف كابيتال" باعتبارها شركة الملكية الخاصة الرائدة التي تستثمر في منطقة الخليج ومنطقة جنوب وجنوب شرقي آسيا التي تشكل الممر الاستثماري الأسرع نمواً في العالم في الوقت الراهن".

 


2.4 مليار دولار أصول مدارة 

 

تتولى "جلف كابيتال" إدارة أصول بقيمة 2.4 مليار دولار، أغلقت 38 استثماراً حتى هذا التاريخ. وتركز الشركة اهتمامها على الاستثمار في قطاعات قوية سريعة النمو مثل التكنولوجيا والتكنولوجيا المالية والرعاية الصحية وخدمات الأعمال والقطاع الاستهلاكي وقطاع الاستدامة. وقد افتتحت الشركة مؤخراً ثلاثة مكاتب في كل من أبوظبي والقاهرة وسنغافورة للاستفادة من النمو المتعاظم في ممر غرب-شرق آسيا.