"مالكا أميت" لنقل السلع الثمينة تبدأ عملياتها بالبحرين

  • 2023-03-02
  • 00:35

"مالكا أميت" لنقل السلع الثمينة تبدأ عملياتها بالبحرين

افتتحت شركة "مالكا أميت"، المتخصصة في تقديم الحلول اللوجيستية في مجال نقل وتخزين المنتجات الثمينة، مكتبها الإقليمي الأول لتبدأ عملياتها انطلاقاً من البحرين، في خطوة تشكل إضافة نوعية لنمو الخدمات اللوجيستية في المملكة والمنطقة. 

أبرز الخدمات 

 

وستقدم الشركة خدمات متعددة لعملائها محلياً واقليمياً، بما في ذلك خدمات نقل وتوصيل المنتجات، وتخزين المقتنيات الشخصية الثمينة، وتخزين المجوهرات والممتلكات الثمينة، بالإضافة إلى خدمات الفحص والتوثيق. 

تستهدف البحرين مليون طن متري من الشحن الجوي سنوياً 


استراتيجية قطاع الخدمات اللوجيستية

 

أما الأهم في هذه الخطوة، فيكمن في مساهمتها في تحقيق البحرين لأهداف استراتيجية قطاع الخدمات اللوجيستية ضمن خطة التعافي الاقتصادي، والتي تهدف إلى الوصول لشحن جوي سنوي يبلغ مليون طن متري.
ويضم فريق شركة "مالكا أميت" حول العالم أكثر من 1500 موظف في أكثر من 20 بلداً، لتقديم خدمات لوجيستية شاملة للسلع العالية القيمة، وتقع أهم مرافق شركة مالكا أميت العالمية في بانكوك وسنغافورة وزيورخ وتورنتو ولندن ونيويورك وهونغ كونغ.

وتقدم شركة "مالكا أميت" الخدمات اللوجيستية وخدمات النقل والتخزين المحمية والوساطة الجمركية للأثرياء والبنوك الدولية والشركات المشتغلة في قطاع السلع القيمة.

مبنى أوال للطيران الخاص

 

هذا، ويقع مكتب شركة "مالكا أميت – البحرين" لخدمة كبار الشخصيات في مبنى أوال للطيران الخاص، وهو أول مطار دولي في المملكة تم تشغيله خلال الستينات والسبعينات من القرن الماضي، ويخدم حالياً ركاب شركات الطيران الخاصة وكبار الشخصيات، وسيتمركز المقر الرئيسي لشركة "مالكا أميت" في موقع استراتيجي ضمن مبنى الشحن في مطار البحرين الدولي.


لماذا البحرين؟ 

 

وقال المدير العام لشركة "مالكا أميت" آرون هوشبيرج إنه وبعد دراسة شاملة لأسواق المنطقة، تبين أن البحرين الخيار الأمثل لإطلاق عمليات الشركة فيها، نظراً الى موقعها الاستراتيجي وما توفره من تكاليف تشغيل تنافسية، مشيراً إلى التطلع لخدمة عملاء الشركة في البحرين والمنطقة. 
من جهته، أوضح المدير التنفيذي لتطوير الأعمال لقطاع الخدمات اللوجيستية والنقل في مجلس التنمية الاقتصادية – البحرين أحمد سلطان، أن وجود شركة لوجيستية عالمية كشركة "مالكا أميت"، من شأنه أن يساهم في تعزيز المزايا التنافسية للبحرين في قطاع الخدمات اللوجيستية، بما يدعم النمو الاقتصادي المستدام وتعزيز مكانة البحرين كواحدة من أفضل الوجهات العالمية للخدمات اللوجيستية.

مذكرة تفاهم 

 

يذكر أن إطلاق عمليات "مالكا أميت" في البحرين بعد توقيعها مذكرة تفاهم في شهر شباط/فبراير من العام 2022، مع معهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة "دانات"، وهو مختبر ومركز بحث علمي متخصص في خدمات التحقق من اللؤلؤ والأحجار الكريمة الطبيعية بهدف الحفاظ على تراث اللؤلؤ التاريخي في البحرين وتعزيزه. وبفضل الاتفاقية، ستتمكن "دانات" من توزيع منتجاتها من الألماس واللؤلؤ الطبيعي عبر شبكة شركة "مالكا أميت" العالمية.